Announcement

Collapse
No announcement yet.

تعثر 140ألف شخص عن سداد قروض بقيمة 10مليارات ريال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تعثر 140ألف شخص عن سداد قروض بقيمة 10مليارات ريال

    تعثر 140ألف شخص عن سداد قروض بقيمة 10مليارات ريال


    الرياض - مندوب "الرياض":


    أعلنت الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" ارتفاع نسبة القروض الاستهلاكية والشخصية المتعثر سدادها الى 5%.

    وأوضحت الشركة في دراسة جديدة حول القروض في السعودية، ارتفاع قيمة القروض الاستهلاكية والشخصية المتعثر سدادها من قبل الافراد في المملكة الى 5% ليبلغ إجماليها نحو 10مليارات ريال من 202مليار ريال أقرضتها البنوك وشركات التقسيط المنظمة، فيما بلغ عدد الافراد المتعثرين في السداد نحو 140ألف عميل حسب آخر احصائيات رسمية حتى نهاية سبتمبر من هذا العام 2008م.

    وقال نبيل المبارك مدير عام "سمة" إنها نسبة ممتازة مقارنة بالنسب العالمية، وعزا المبارك الانخفاض بنسب التعثر الى مجموعة من العوامل من أهمها الالتزام الذاتي من جانب الافراد والمواطنين السعوديين كجانب ديني من الالتزام بالديون ، ووجود ضوابط بالقطاع المصرفي بالتالي لا يوجد خلل في الالتزام الا بنسبة 5% وهي حالات معظمها نتيجة ظروف اكبر من قدرة المواطن على الالتزام بسداد الدين.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: تعثر 140ألف شخص عن سداد قروض بقيمة 10مليارات ريال

    هذه الدراسه مموله من قبل البنوك وربما لها أهداف ماليه بحته,,
    والعشرة مليارات التى أعلن عنها ربما لا.أشخاص قد لقوا حتفهم أو ربما في السجون أو فقدوا وظائفهم مما..حدا بالبنوك بالأيضاح طمع في الحكومة أن تسدد جزاء ولو بسيط..على حساب العميل الذي يجيز له النظام المالي أنه تسقط ديونه في حالت الوفاة,,أو أصابات العمل,,أو غيرها مما تجيزة الأنظمه الماليه

    وربما..أن شركات التأمين لم تفي بوعدها للبنوك في حالات العجز عن السداد فأنها تتكبد خسائر فادحه تلك الشركات التامينية..

    "أما غير تلك الحالات فأن البنوك والمؤسسات الماليه في وطننا لا.تعطيك القرض الابعد تحويل الراتب لضمان حقوقها..وعلى قول المثل/طريق الكلب على الجزار!!
    "مجرد أبدا رأئ فقط لا.غير"

    www.gusss.com

    Comment

    Working...
    X