إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكثر من 1.5 مليون سعودي يؤمنون على حياتهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكثر من 1.5 مليون سعودي يؤمنون على حياتهم

    أكثر من 1.5 مليون سعودي يؤمنون على حياتهم



    الوطن

    جدة: حمد العشيوان

    ارتفع الطلب للتأمين على الحياة في المملكة إلى نحو 30% من إجمالي اشتراك المواطنين في مجالات التأمين المختلفة وعددهم 5 ملايين مشترك.
    ووفقا لوكيل كلية المجتمع بجدة الدكتور عبدالإله الساعاتي فإن نظام التأمين على حياة الأفراد في المملكة يندرج تحت مسمى تأمين التكافل الذي يتضمن شروط التأمين على الحياة، لافتا إلى وجود شركات سعودية متخصصة في هذا النوع من التأمين.
    وأضاف ساعاتي وهو متخصص في مجال التأمين أن الطريقة المعمول بها لطلب التأمين على الحياة في المملكة تقدم بصيغة التأمين التعاوني المجاز شرعا بموجب قرار هيئة كبار العلماء رقم 51 الصادر عام 1397، ولكنها تختلف من ناحية التطبيق التي قد تخرج من مبدأ التأمين التعاوني.
    --------------------------------------------------------------------------------

    كشف وكيل كلية المجتمع بجدة الدكتور عبدالإله ساعاتي عن ارتفاع الطلب على التأمين على الحياة في المملكة بنسبة 30 % من إجمالي اشتراك المواطنين في مجالات التأمين المختلفة والبالغ عددهم 5 ملايين مشترك.
    وقال الدكتور ساعاتي لـ "الوطن" إن التأمين على حياة الأفراد معمول به في السعودية تحت مسمى تأمين "التكافل"، وهو يحمل شروط التأمين على الحياة، لافتا إلى أن هناك شركات سعودية متخصصة في هذا النوع من التأمين.
    وأضاف ساعاتي، المتخصص في مجال التأمين، أن الصيغة المعمول بها لطلب التأمين على الحياة في المملكة تقدم بصيغة التأمين التعاوني المجاز شرعا بموجب قرار هيئة كبار العلماء رقم 51 الصادر في عام 1397هـ، ولكن تختلف من ناحية التطبيق التي قد تخرج من مبدأ التأمين التعاوني.
    وفي هذا الصدد، تسعى كلية المجتمع في جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع كلية الاقتصاد والإدارة إلى إنشاء أول جمعية علمية سعودية للتأمين.
    وبحسب تصريح الدكتور عبدالإله ساعاتي خلال اجتماع علمي عقد أمس في مقر الكلية فإن الجمعية تهدف إلى تطوير صناعة التأمين في المملكة وتطوير الموارد البشرية وتشجيع البحث العلمي وتوفير المناخ المناسب له لتشخيص وعلاج المشكلات التي تواجه هذا المجال وبناء قاعدة بيانات لأطراف العملية
    التأمينية في المملكة، وفقا لنظام الجمعيات العلمية السعودية الصادر بمرسوم ملكي.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X