مضطرب نفسي يضرب إمام مسجد أثناء الصلاة.. وإحالة القضية للتحقيق




الاقتصادية

أيمن الرشيدان من الرياض

تعرض إمام مسجد للضرب أثناء أدائه صلاة الجماعة من قبل مريض نفسي ثلاثيني. ووفقا لشرطة منطقة الرياض، فقد تمت إحالة قضية المريض لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات النظامية. وبحسب جماعة مسجد العمار في السويدي، فإن الشخص اقتحم المسجد أثناء أداء الجماعة صلاة المغرب وتحديدا في الركعة الثانية، متوجها إلى الإمام وضربه حتى سقط على الأرض، مشيرين إلى أنه تم نقله على أثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وأشاروا إلى أنهم لم يتمكنوا من إكمال الصلاة بعد أن أبطلها الشخص المتعدي على الإمام، مبينة أنهم أبلغوا الدوريات الأمنية بعد التقصي والتأكد من منزله الكائن في الحي نفسه، التي بدورها ألقت القبض عليه. وأوضحوا أن الإمام غادر المستشفى في اليوم نفسه بعد إجراء الكشف عليه الذي أثبت أنه لم يتعرض لإصابات بليغة.

من جانبه، قال لـ "الاقتصادية" الرائد سامي الشويرخ الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض، إن مركز شرطة السويدي أوقف سعودياً في عقده الثالث من العمر على خلفية تورطه في الدخول إلى أحد المساجد وضرب إمامه أثناء أدائه الصلاة، وأضاف: اتضح أن الجاني يعاني بعض الاضطرابات النفسية والسلوكية.

وذكر الشويرخ أنه تم تحويل المعتدي لمستشفى الصحة النفسية في الرياض، لإعطائه العلاج اللازم. وزاد: أحيلت قضيته لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات النظامية حسبما تقضي به الأنظمة والتعليمات.