Announcement

Collapse
No announcement yet.

«التجارة» تعيّن 6 أعضاء بمجلس «غرفة الرياض»... وتتجاهل السيدات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «التجارة» تعيّن 6 أعضاء بمجلس «غرفة الرياض»... وتتجاهل السيدات

    توقعات بعقد الاجتماع الأول منتصف الأسبوع المقبل... زينل يُعيّن 6 أعضاء في مجلس «غرفة الرياض»


    الرياض - زياد الزيادي - الحياة


    أعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس (الأربعاء) تعيين ستة أعضاء في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، ليكتمل بذلك عقد مجلس الادارة المكون من 18 عضواً، بعد فوز 12 بالانتخاب، وتوقع أحد الأعضاء المعينين عقد اجتماع مجلس الغرفة منتصف الأسبوع المقبل لاختيار رئيس مجلس إدارة الغرفة.

    وكان من اللافت في القرار الوزاري خلوه من سيدات الأعمال، على رغم توقعات مجتمع الأعمال النسائي بأن يتضمن القرار عنصراً أو اثنين من النساء، بخاصة بعد ان شاركت ثلاث سيدات في الانتخابات، غير أن التوفيق لم يحالفهن في الفوز، وهي أول مشاركة نسائية للمرأة كمرشحة في انتخابات غرفة الرياض. وتضمن قرار وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل تعيين كل من أحمد بن سعد بن فهد الكريديس، والمهندس خالد بن مساعد السيف، وخلف بن رباح الشمري، والمهندس علي بن عثمان الزيد، وأحمد بن عقيل الخطيب، وفهد بن ثنيان الثنيان. وسبق أن شغل العضوان علي الزيد وخالد السيف عضوية مجلس الإدارة السابق، في حين خاض العضوان المعينان خلف بن رباح الشمري وفهد بن ثنينان الثنيان الانتخابات الماضية، غير أن التوفيق لم يحالفهما. وكان منتسبو الغرفة انتخبوا الأسبوع الماضي 12 عضواً من بين 37 مرشحاً تنافسوا على الفوز بمقاعد مجلس الإدارة بينهم ستة من فئة التجار، وهم خالد الشبيلي، وعبدالرحمن الجريسي، وخالد المقيرن، والدكتور سامي العبدالكريم، وعبدالله بالشرف، وسعد العجلان. أما الفائزون من فئة الصناع فهم: سعد الخريف، وأحمد بن سليمان الراجحي، وعبدالعزيز بن سعد العجلان، وسعد المعجل، ومحمد العمران، وفهد الحمادي. يذكر أن مدة المجلس تبلغ أربعة أعوام تبدأ من تاريخ صدور قرار وزير التجارة والصناعة للدورة المقبلة من 1429 إلى 1433هـ. وتعليقاً على تعيينه، قال نائب رئيس لجنة مكافحة الغش التجاري في الغرفة التجارية والعضو المعين من وزارة التجارة والصناعة خلف الشمري لـ «الحياة» ان ترشيحي من الوزارة جاء وفق مقاييس ومعايير، تخص وزارة التجارة وحدها، وتهدف إلى موازنة الأعضاء في مجلس ادارة الغرفة التجارية، لتغطية جوانب لم يغطها مجلس الادارة المنتخب.

    وعن موعد اجتماع مجلس الإدارة المقبل قال: «سيُحدد الاجتماع من أمانة الغرفة، وأعتقد أنه سيكون الأسبوع المقبل وتحديداً في يوم (الاثنين) أو (الثلثاء) المقبلين. وبحسب أوساط في الغرفة التجارية تحدثت إلى «الحياة» فإن الرئيس السابق لغرفة الرياض عبدالرحمن الجريسي، والمرشح المستقل خالد الشبيلي هما المرشحان لمنصب رئيس مجلس الادارة، وهو ما قد يظهر انقساماً حاداً داخل المجلس.

    وكانت لائحة التطوير التي يقودها الجريسي والتي تضم غالبية أعضاء مجلس الإدارة السابق فازت في انتخابات غرفة الرياض وحصدت عشرة مقاعد، من أصل 12 مقعداً، وذهب المقعدان الآخران إلى المرشح المستقل خالد الشبيلي والثاني إلى العضو في لائحة المنتسبين سعد العجلان
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X