إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قوات أمن الحج: لا أمتعة على بُعد 500 متر من مداخل مِنى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قوات أمن الحج: لا أمتعة على بُعد 500 متر من مداخل مِنى

    قوات أمن الحج: لا أمتعة على بُعد 500 متر من مداخل مِنى


    الاقتصادية

    خميس السعدي من مكة المكرمة

    أوضح اللواء سعد الخليوي مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة، أن حج الموسم الجاري سيشارك فيه أكثر من عشرة آلاف رجل أمن سيعملون جميعهم على تنظيم وضبط الأمن في المشاعر المقدسة.

    وأبان الخليوي أن تنظيم آلية حفظ أمتعة الحجاج في مشعر مِنى سيشهد تعديلاً، بحيث سيكون هناك مناطق حجز تبعد نحو 500 متر عن مداخل المشعر، ستعمل بدورها على حجز جميع الأمتعة التي يقوم بحملها ضيوف الرحمن، وسيمنحون بديلاً عنها بطاقة تعريفية تمكنهم من استرداد عفشهم بعد الانتهاء من رمي الجمرات.


    في مايلي مزيداً من التفاصيل:


    أوضح اللواء سعد الخليوي مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة، أن حج الموسم الجاري سيشارك فيه أكثر من عشرة آلاف رجل أمن سيعملون جميعهم على تنظيم وضبط الأمن في المشاعر المقدسة.

    وأبان الخليوي، أن تنظيم آلية حفظ أمتعة الحجاج في مشعر منى سيشهد تعديلاً، بحيث سيكون هناك مناطق حجز تبعد نحو 500 متر عن مداخل المشعر، ستعمل بدورها على حجز جميع الأمتعة التي يقوم بحملها ضيوف الرحمن، وسيمنحون بديلاً عنها بطاقة تعريفية تمكنهم من استرداد عفشهم بعد الانتهاء من رمي الجمرات عبر "البرتكمبات" التي ستكون منتشرة في أرجاء المداخل وبعدد يؤهلها لاستقبال جميع الحجاج الحاملين للأمتعة.

    وأشار إلى أن الآلية تم تطبيقها العام الماضي بشكل تجريبي من خلال ‏12 نقطة لحفظ الأمتعة‏، الأمر الذي بدوره انعكس بشكل إيجابي على حركة السير في جسر الجمرات الذي شهد انسيابية مكنت الحجاج من الرمي بشكل ميسر، مشدد على منع الحجاج من حمل أي متاع من أي نوع عند انتقالهم إلى منشأة الجمرات، إذ سيتم على الفور منعهم وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين وهو الهدف المنشود لدى القيادة الحكيمة.




    وكشف الخليوي أن التطورات التي شهدتها منطقة جسر الجمرات والانتهاء من أعمال الدور الثالث إضافة إلى البدء في استخدام المساكن على سفوح الجبال، استوجبت وجود بعض الإضافات على خطة العام الماضي بما يتواكب مع المتغيرات، بحيث يتم توجيه القادمين من نفق المعيصم للمشاة إلى الدور الثالث من خلال الممر الذي يقع خلف العمائر السكنية في الجهة الشمالية من مشعر منى، وهو بدوره سيخفف الكثافة العالية على الدور الأول والأرضي للجمرات.

    وأضاف الخليوي "أن أهم الملامح الرئيسة لخطة إدارة المشاة الاعتماد على الطرق العلمية في إعداد الخطة من خلال الدراسات والخبرات المتراكمة في الأمن العام والدراسات التي أعدها معهد خادم الحرمين الشريفين ومن خلال ورش العمل والخبرة المتراكمة لإدارة الحج والعمرة بالأمن العام، التي نتج عنها الخروج بخطة ستطبق هذا العام لإدارة الحشود، وترتكز الخطة على ثلاثة أهداف رئيسة هي التركيز على منع الافتراش و منع حمل الأمتعة في الطرق المؤدية لجسر الجمرات أو بداخل منى، والمحافظة على السير في مسار واحد، والتحكم في التدفق إلى منشأة الجمرات".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X