إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«الشورى» يحسم غداً نظامي «التقاعد» المدني والعسكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «الشورى» يحسم غداً نظامي «التقاعد» المدني والعسكري

    المتقاعدون يتوقعون «قرارات تاريخية» ترفع معاشهم وتمنحهم علاوة... «الشورى» يحسم غداً نظامي «التقاعد» المدني والعسكري


    الرياض - رياض المسلم - الحياة


    يترقب المتقاعدون من موظفي الدولة حسم مجلس الشورى في جلسته غداً (الأحد) تصويت 150 عضواً لإقرار التوصية المقدمة من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض في المجلس التي تنص على الاسراع في إنهاء إعداد مشروع نظامي التقاعد المدني والعسكري، إلى جانب إقرار التوصيات الإضافية للمتقاعدين، ومنها المطالبة بعلاوة سنوية ثابتة للمتقاعدين ورفع الحد الأدنى للرواتب التقاعدية وهو 1720 ريالاً إلى جانب توصية بعدم خفض المعاش التقاعدي في حال وفاة المتقاعد، وتوصية أخرى بخفض السن التقاعدي للمرأة، ليصبح 15 عاماً، إلى جانب توصيات في ما يخص برنامج «مساكن» وخفض شروطه.

    وينتظر ان يصوت الأعضاء على تلك التوصيات بعد ان شهدت مناقشة التقرير السنوي لـ «التقاعد» مداخلات كثيفة من الأعضاء في الفترة السابقة.

    من جهته، أكد عضو المجلس الدكتور خليل ابراهيم في توصيته التي رفعها ان المتقاعدين يعيشون في حال صعبة بسبب تدني رواتبهم التقاعدية، وقال: «هناك شريحة كبيرة من المواطنين يتقاضون الحد الأدنى وهو 1720 ريالاً وأمضوا أعواماً عدة على هذا المبلغ».

    وأضاف: «كيف يستطيع المواطن أن يعيش حياة كريمة وسط غلاء الأسعار وارتفاع معدل التضخم؟»، مبيناً أن المتقاعدين في دول الخليج العربي توجد لهم علاوة سنوية، و «هذا ما يفترض أن تقوم به مؤسسة التقاعد لدينا». وتابع: «ومما يزيد من معاناة المتقاعد الذي يتقاضى الحد الأدنى وعائلته هو أنه عندما يتوفى يخصم نصف المعاش التقاعدي ليصل إلى ما يقارب 900 ريال تصرف لعائلته».

    من جهته، طالب عضو المجلس عامر اللويحق بخفض سنوات الخدمة بالنسبة للمرأة لتصبح 15 عاماً، وقال: «يجب أن تتم مراعاة المرأة في التقاعد، كونها تقع عليها مسؤولية في الأسرة، وأطالب بخفض السن التقاعدي لها».

    من جهة أخرى، أشاد الرئيس السنغافوري اس أر ناثان بالعلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة وبلاده.

    ونوه الرئيس السنغافوري بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، من خلال دعوته لمؤتمر حوار أتباع الأديان الذي عقد في الأمم المتحدة، معلناً عن دعمه لهذه المبادرة.

    جاء ذلك خلال استقباله في قصر الرئاسة في سنغافورة أمس رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن حميد، الذي نقل له تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز والشعب السعودي وتمنياتهم لجمهورية وشعب سنغافورة بدوام التقدم والازدهار.



    ...مطالبة بإيجاد حل لمعلمي« الهيئة الملكية»

    < طالب عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الطويرقي بضرورة وضع حل للأزمة التي يعيشها معلمو الهيئة الملكية في الجبيل وينبع، وقال في توصيته التي رفعها للمجلس أخيراً: «يجب الإسراع في دمج معلمي الهيئة الملكية للجبيل وينبع وإلحاقهم بوزارة التربية والتعليم، وذلك للأضرار الكبيرة التي لحقت بهم وظيفياً في انتظار حسم أمرهم منذ سنوات طويلة».

    واستغرب الطويرقي تأخر «الهيئة» في إنفاذ القرار الذي صدر منذ مدة طويلة، وقال: «للأسف ان المعلمين في الهيئة لا يعرفون مستقبلهم ويعيشون في وضع نفسي سيئ ومنذ صدور قرار وزارة التربية والتعليم بدمجهم لم ينفذ إلى الآن».

    وأشار إلى ان معلمي الهيئة الملكية للجبيل وينبع لا يحصلون على امتيازات السكن والترقية من الهيئة بسبب وضعهم غير المستقر أسوة بموظفي الهيئة
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: «الشورى» يحسم غداً نظامي «التقاعد» المدني والعسكري

    لا أدري لماذا لا تعم هذه التوصية المتقاعدين من القطاع الخاص التابعين للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، نسبة الخصم نفس الشيء فما معنى أن نحرم من الزيادة السنوية إذا حصلت







    .

    تعليق

    يعمل...
    X