Announcement

Collapse
No announcement yet.

سحب كتابين عن "سيد قطب" و"الجهاد" من المكتبات المدرسية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سحب كتابين عن "سيد قطب" و"الجهاد" من المكتبات المدرسية

    سحب كتابين عن "سيد قطب" و"الجهاد" من المكتبات المدرسية


    الطائف: ساعد الثبيتي - الوطن


    وجه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد المليص بسحب كتابي "سيد قطب المفترى عليه" و"الجهاد في سبيل الله" من المكتبات المدرسية في موعد أقصاه الثالث من شهر ذي الحجة المقبل. وتضمن التوجيه سحب ما شابه هذين الكتابين وغيرهما من الكتب الممنوعة.
    وفيما شدد مدير إدارة التربية والتعليم بالطائف محمد سعيد أبوراس على ضرورة الالتزام بسحب مثل هذه الكتب وتسليمها لإدارة التجهيزات المدرسية، اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي حماد السالمي الإجراء استشعاراً لأهمية حماية أفكار الناشئة.
    وأضاف السالمي أنه كان من السهل سابقا اختراق المكتبات المدرسية، بمثل هذه المؤلفات المشبوهة، نظرا لاحتفاظ مديري المدارس بها
    --------------------------------------------------------------------------------

    وجه نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد محمد المليص بسحب عدد من الكتب من المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم في المملكة , بسبب حملها لأفكار"متطرفة " أو" مخالفة".
    وجاء في مقدمة هذه الكتب كتابان الأول بعنوان "سيد قطب المفترى عليه" والثاني تحت عنوان "الجهاد في سبيل الله".
    وأكد المليص على كافة الإدارات التعليمية بسحب الكتابين , والتأكد من عدم وجود ما يشابههما من الكتب الممنوعة في المكتبات المدرسية.
    من جهتها حددت إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف الثالث من شهر ذي الحجة المقبل موعدا أقصى لسحب هذه الكتب من المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم وشدد مدير الإدارة محمد سعيد أبو رأس على أهمية تسليمها إلى إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم.

    ووصف نائب رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي حماد السالمي هذا الإجراء الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم بأنه "إجراء محمود" يأتي استشعارا منها لدورها في حماية أفكار الناشئة من المصادر التي تحمل أفكارا مشبوهة ,مؤكدا أن التربية التفتت إلى مثل هذه الكتب وهي تسعى للإصلاح والذي نتمنى أن يشمل كافة المصادر والمناهج التي بين أيدي أبنائنا الطلاب. وأشار السالمي إلى أن هذه المؤلفات تحمل "أفكارا مشبوهة وتؤد لج لبعض الأفكار التي يحملها الإخوان المسلمون وهي تدعو إلى العنف والتطرف والخروج على المجتمع.
    وأضاف السالمي وفي الماضي القريب كان من السهل اختراق المكتبات المدرسية , بمثل هذه المؤلفات المشبوهة , حيث كان مدير المدرسة يودع أي كتب تهدى إليه في مكتبة المدرسة ولم يتم ضبط هذه العملية إلا أخيرا".
    وطالب السالمي بتحديث مصادر التعلم في المدارس وتفعيل دور أمين المصادر والاستفادة من الكتب الثقافية السليمة في المدارس لتنمية ثقافة الطلاب والتي تبدأ من المدرسة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: سحب كتابين عن "سيد قطب" و"الجهاد" من المكتبات المدرسية

    هل مننعت لأنها تتحدث عن الجهــــاد ؟!!!

    أم لأن سيد قطب إخواني ؟!!

    وأصلا لا أعرف عن نفسي طالبا استفاد من مكتبة المدرسة إلا أحيانا في حصص الإنشاء والتعبير أو المكتبة والبحث .. وذلك بندرة وقلة لاتصل إلى 1%

    أتمنى أن ُيبحث عن آلية جديدة لتعليق الطلاب بالقراءة والمكتبات ..

    Comment

    Working...
    X