Announcement

Collapse
No announcement yet.

المتقدمات لوظائف وزارة «الخارجية» «ضئيل جداً»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المتقدمات لوظائف وزارة «الخارجية» «ضئيل جداً»



    70 متقدمة فقط خلال اليومين الأولين ومتقدمات لم يستوفين شروط التوظيف ... المتقدمات لوظائف وزارة «الخارجية» «ضئيل جداً»


    الرياض - سحر البندر - الحياة


    على رغم عدم اشتراط وزارة الخارجية الخبرة كشرط للمتقدمات إلى وظائفها التي أعلنت عنها هذا الأسبوع، إلا أن عدد المتقدمات كان قليلاً جداً، فلم يتجاوز عددهن 70 متقدمة خلال اليومين الماضيين.

    وقالت مديرة الفرع النسائي في وزارة الخدمة المدنية الدكتورة بدرية العرادي لـ «الحياة» إن نسبة المتقدمات لوظائف وزارة الخارجية «قليل جداً» مقارنة بالوظائف التعليمية.

    وأشارت إلى أن معظم المتقدمات لم يستوفين شروط التخصصات التي طرحتها الوزارة، على رغم أنه تمّ الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام وموقع وزارة الخدمة المدنية، متوقعة ألا يزيد عدد المتقدمات عن وتيرة اليوم الأول والثاني.

    وأوضح مصدر في الوزارة أن عدد المتقدمات في اليوم الأول لم يتجاوز 40 متقدمة واليوم الثاني 30 متقدمة، مشيراً إلى أن معظم النساء لا يفضلن العمل في وزارة الخارجية.

    وأبدت إحدى المتقدمات استغرابها من قلة عدد الحاضرات. وقالت: «حضرت في الصباح الباكر لأنني توقعت أن يكون عدد المتقدمات كبيراً جداً، لكنني فوجئت بصالة التقديم خالية تقريباً، ولم يستغرق تقديم أوراقي أكثر من عشر دقائق».

    واعتبرات أن هذه خطوة تدل على دعم المرأة السعودية في العمل داخل الوزارة، خصوصاً أن الوزارة لا تطالب بخبرات سابقة في هذا المجال واكتفت فقط بالشهادات الحاصلة عليها المتقدمة.

    يذكر أن وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الخارجية أعلنت عن توافر وظائف بمسمى (باحثة علاقات دولية) بالمرتبة السادسة و(كاتبة) بالمرتبة الخامسة.

    واشترطت لمن تتقدم لوظيفة باحثة أن تكون حاصلة على شهادة بكالوريوس في مجال الأنظمة، حددت التقديم لها اعتباراً من بداية دوام يوم السبت الموافق 24-11-1429هـ الموافق 22-11-2008، حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 28-11-1429هـ الموافق 26-11-2008 لدى الإدارة العامة للتوظيف النسوي في الرياض ومكاتب التوظيف النسوية التابعة لوزارة الخدمة المدنية
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X