Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوادث السير تكبد اقتصاد المملكة 12 مليار في عام

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوادث السير تكبد اقتصاد المملكة 12 مليار في عام

    حوادث السير تكبد اقتصاد المملكة 12 مليار في عام




    الاقتصادية

    فايز الثمالي من جدة

    تتجه الإدارة العامة للمرور مع وزارة التجارة لوقف بيع الإطارات المستعملة من منافذ التسويق في السعودية بعد ثبوت تسببها في العديد من الحوادث المميتة لقائدي المركبات.

    وكشف اللواء فهد بن سعود البشر مدير عام الإدارة العام للمرور في وزارة الداخلية عن حجم الميزانيات المفقودة نتيجة الحوادث المرورية العام الماضي 12 مليار ريال وتعتبر السعودية من الدول المرتفعة في خطورة مؤشر الحوادث.

    وحول موعد تطبيق العقوبات البديلة في نظام المرور الجديد الذي شمل 85 مادة مرورية المخالف سينفذ مع بداية اكتمال المحاكم المرورية المتكاملة التي ستعلن قريبا، وستكون على شكل لجان مرورية داخل المحاكم العامة في جميع مناطق السعودية، حيث يتم جلب المخالف للمحكمة المرورية من أجل النظر في المخالفات أو الطعن من قبل مرتكب المخالفة ومن ثم حرية التصرف فما يراه القاضي مناسبا في حق المخالف.

    كما أوضح البشر عن بلوغ عدد الحوادث المرورية في السعودية للعام الماضي نحو 435 ألفا و264 حادثاً، بمعدل 1209 حوادث يوميا، وذلك باعتبار وقوع 50 حادثا في الساعة.

    وأوضح أن تلك الحوادث أسفرت عن وقوع 36 ألفا و25 إصابة بمعدل 100 إصابة يوميا وأكثر من أربع إصابات في الساعة، شكلت منها إصابات الرأس ما نسبته 29.4 في المائة، و13.4 في المائة منها إصابات الصدر، فيما مثلت إصابات الحبل الشوكي ما نسبته 3.2 في المائة مشكلة 6358 حالة وفاة التي بلغ معدلها يوميا 18 حالة باعتبار وقوع حالة واحدة كل ساعة، إذ مثلت نسبة الوفاة خارج المستشفيات 67.4 في المائة، وما نسبته 32.6 في المائة منها داخلها.

    وأشار البشر عقب انطلاق فعاليات ملتقى الأمن الصناعي الثاني في فندق جدة هيلتون البارحة الأولى التي نظمها فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي في جدة بحضور أكثر من 500 خبير ومختص إلى أن نظام المرور الجديد سيعالج إشكالية المواقف الحرجة والإنسانية التي قد يتعرض لها بعض قائدي المركبات كالمخالفات بسبب السرعة الزائدة للحاق برحلات الطائرات، أو حالات الطوارئ والحالات المرضية فمثل هذه المواقف قد يتم الاكتفاء بإعطاء مرتكبها قسيمة بدلا من العقوبات الأخرى كالتوقيف أو سحب الرخصة.

    كما بين مدير عام المرور أن مضاعفة المخالفة بعد مرور شهر على المخالف سيكون لها مردود إيجابي لصالح السلامة المرور فما يصاحب ذلك تطبيق للنظام التقني والرصد الآلي عن طريق الكاميرات التي ستنتشر على جميع مدن المملكة في الطرق السريعة وداخل المدن عن طريق مشروع تقني شامل إلكتروني يقوم بإرسال رسالة جوال في أقل من دقيقة للمخالف. وعن قيادة المرأة أجاب البشر عن استفسار إحدى الحاضرات أن إدارة المرور جهة تنفيذية وليست تشريعية ومتى تم تشريعه فسيكون لنا التحدث بشأنه.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X