إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

7 مواقف جديدة في المشاعر المقدسة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 7 مواقف جديدة في المشاعر المقدسة

    7 مواقف جديدة في المشاعر المقدسة




    الوطن

    مكة المكرمة: خالد الرحيلي

    كشف مدير عام النقل بمكة المكرمة المهندس مفرح الزهراني عن إنشاء 7 مواقف جديدة مساحتها 225 ألف متر مربع في المشاعر المقدسة تستوعب 3 آلاف حافلة.
    ووفقاً للزهراني الذي كان يتفقد أمس مشاريع وزارة النقل في المشاعر تم إنشاء جسر على طريق 6 بمشعر عرفات بطول 310 أمتار مواز للجسر الحالي، ليصبح الطريق 4 مسارات، كما تم تنفيذ طريق جانبي بمنطقة الزيمة على طريق مكة ـ الطائف ـ السيل لتخفيف الضغط على نقطة التفتيش الخاصة بالجوازات.

    --------------------------------------------------------------------------------

    قام مدير عام النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس مفرح الزهراني أمس بجولة تفقدية على المشاريع التي تنفذها إدارة النقل في المشاعر المقدسة، والتأكد من جاهزيتها خلال موسم الحج. وقال الزهراني لـ"الوطن" عقب الجولة إن وزارة النقل تدارست احتياجات بعض المواقع في عرفات ومزدلفة للمواقف الإضافية، حيث أنشأت الوزارة خلال العام الحالي 7 مواقف جديدة مساحتها 225 ألف متر مربع، تستوعب 3 آلاف حافلة، بالإضافة إلى إنشاء جسر على طريق 6 بمشعر عرفات بطول 310 أمتار موازيا للجسر الحالي ليصبح الطريق أربعة مسارات. كما تم تنفيذ طريق جانبي بمنطقة الزيمة على طريق مكة- الطائف- السيل لتخفيف الضغط على نقطة التفتيش الخاصة بالجوازات وبطول 6 كيلومترات من أجل تحويل سير الشاحنات بحيث لا تمر عبر نقطة التفتيش. وقال إن العمل في هذا المشروع انتهى أول من أمس، وأصبح الآن جاهزا للاستخدام بالإضافة إلى مسار إضافي على طريق مكة- جدة السريع عند نقطة تفتيش الشميسي للاستفادة منه في فرز الحافلات وتمرير المركبات ذات المهمات الخاصة وذلك بتكلفة 70 مليون ريال.
    وأشار الزهراني إلى أنه تم أيضا تنفيذ سياج حديدي بطول 49 كيلومترا بهدف الحد من المتسللين. كما تم تحسين مداخل المواقيت "السيل ويلملم" والطرق المؤدية إلى مكة المكرمة. وأضاف أنه تمت إنارة طريق مكة المكرمة "الهجرة" بمنطقة النوارية وحتى محافظة الجموم بطول 10 كيلومترات بتكلفة 11 مليون ريال، بالإضافة إلى إنارة طريق رقم 9 بمشعر عرفات بطول 10 كيلومترات بتكلفة مليوني ريال، ويستخدمه حجاج تركيا ومسلمو أوروبا، وإنارة المنطقة ما بين جامعة أم القرى وحتى نقطة تفتيش غير المسلمين بطريق الطائف- الهدا.
    وأكد الزهراني أن الوزارة تعمل خلال موسم الحج من خلال ترؤسها فريق النقل العام خلال أيام التشريق في المشاعر المقدسة، إضافة إلى تطبيق الخطة الخاصة بالطوارئ والتي تستوجب توفير الآليات المختلفة حيث تم تأمين بلدوزارت وآليات شق الطرق للاستعانة بها وقت الذروة في فتح طريق جديد إذا ما دعت الحاجة لذلك، بالإضافة إلى آليات كبيرة لسحب مياه الأمطار في حالة هطول الأمطار خلال موسم الحج. كما أن فريق الوزارة يقوم الآن بجولات على أنشطة النقل في جدة والطائف ومكة المكرمة للتأكد من سيرها وفق الخطط والبرامج المعدة فيما يتعلق بتعرفة الأسعار والشروط الواجب توفرها في الناقلين.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X