Announcement

Collapse
No announcement yet.

المصادقة على سجن وجلد المعتدين على عضو هيئة الثقبة بالشرقية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المصادقة على سجن وجلد المعتدين على عضو هيئة الثقبة بالشرقية

    المصادقة على سجن وجلد المعتدين على عضو هيئة الثقبة بالشرقية



    الوطن

    الدمام: حامد الشهري

    صادقت هيئة التمييز على عقوبات تعزيرية على 4 أشخاص بينهم أب واثنان من أبنائه اعتدوا على عضو هيئة الأمر بالمعروف في الثقبة بالمنطقة الشرقية. وتقضي هذه العقوبات بمدة سجن تصل إلى 13 عاماً لكافة المتهمين مع جلدهم 1450 جلدة.
    وقسمت العقوبة على الجناة بواقع 5 سنوات لكل من الأب وأحد أبنائه وسنة واحدة للابن الآخر وسنتين للمشترك الرابع في الاعتداء.
    وتعود قضية هؤلاء إلى مارس 2007 في حادث مشاجرة بسبب معاكسات انتهت بالاعتداء على عضو الهيئة.

    --------------------------------------------------------------------------------

    حسمت هيئة التمييز وبشكل نهائي يوم أول من أمس الحكم الصادر على المعتدين على عضو هيئة الأمر بالمعروف النهي عن المنكر في الثقبة الشيخ فلاح الزهراني بمصادقتها على عقوبات تعزيرية على 4 أشخاص بينهم أب واثنان من أبنائه تورطوا بشكل مباشر في الاعتداء على عضو هيئة الثقبة الشيخ فلاح الزهراني في مارس من عام 2007 وصلت إلى13 عاماً و 1450جلدة.
    وجاء هذا الحكم بعد سلسلة من المرافعات القضائية كان آخرها نقض هيئة التمييز الأحكام التي أصدرتها محكمة الخبر قبل أكثر من عام وطلبت التخفيف إلا أن محكمة الخبر وقفت عند شهود في الحادثة أكدوا بشاعة الجريمة ليتحول الحكم إلى زيادة العقوبة بدلا من تخفيفها وإثبات التهم على الجناة.
    وعلمت "الوطن" من مصدر قضائي موثوق في محكمة الخبر أن الأحكام التي صدرت بحق الجناة قسمت على 5 سنوات لكل من الأب وأحد الأبناء فيما تم الحكم بسجن الابن الآخر المتسبب في المشكلة لسنة واحدة فقط فيما حكم بسجن متورط آخر لمدة سنتين إضافة إلى 500 جلدة لكل واحد منهم مقسمة على خمس فترات منها 3 فترات ستكون أمام مبنى الهيئة الذي شهد الجريمة بعد صلاة العشاء .
    وكانت الجهات الأمنية قد أفرجت عن 3 من المقبوض عليهم الذين بلغ عددهم 7 أشخاص بعد ثبوت عدم تورطهم في الحادثة.
    وتعود تفاصيل الحادثة عندما كان عضو الهيئة يمارس عمله المعتاد وضبط شابين أثارا فوضى في مجمع تجاري بالثقبة وأصرا على معاكسة الفتيات, حيث تم نقل الشابين إلى فرع الهيئة القريب لمناصحتهما وأخذ تعهد بعدم الرجوع لهذا السلوك, إلا أن مجموعة من أقاربهما وأصدقائهما دخلوا مقر الهيئة وانهالوا ضرباً عليه وسحبوه عنوة إلى خارج المركز أمام مرأى من أهالي الحيّ، مستخدمين العصي ومفتاح عجلات سيارة قبل أن تتدخل دوريات الشرطة.
    من جهته قال مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية الدكتور محمد المرشود إن هذه الأحكام مرضية وفيها رادع وعبرة لكل شخص تسول له نفسه الإقدام على مثل هذا الفعل المشين.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X