Announcement

Collapse
No announcement yet.

محكمة العاصمة المقدسة تمنح كفيفاً الهوية الوطنية بعد 62 عاما

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • محكمة العاصمة المقدسة تمنح كفيفاً الهوية الوطنية بعد 62 عاما

    محكمة العاصمة المقدسة تمنح كفيفاً الهوية الوطنية بعد 62 عاما



    لوطن

    مكة المكرمة: فهد الثبيتي

    قدرت لجنة التسنين بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة أمس عمر مواطن سعودي بـ62 سنة, وذلك بعد أن استقبلت اللجنة عدداً من الخطابات الواردة من إدارة الأحوال المدنية في كل من مكة المكرمة وجازان تطلب من خلالها تحديد عمر 12 من أبناء وبنات الرجل غير الأشقاء لمنحهم بطاقات سعودية وتصحيح أوضاع والدتيهما غير السعوديتين.
    وتشير التفاصيل إلى أن مواطن وهو كفيف تزوج من قريبته في قرية (خشن) بمنطقة جازان وأنجبت له ولدا اسمه (حسن) وتوفيت بعد ذلك فتزوج من امرأتين من اليمن بطريقة غير نظامية رزق منهما بـ11 ولدا وبنتاً وعاشوا طوال 56 سنة بلا هوية وعندما تقدم أحد الأقرباء بطلب الزواج من بنت ولده البكر "حسن" طلبت الأحوال المدنية بمنطقة جازان تصحيح وضع أبيها أولا.
    وأصدر القاضي بالمحكمة العامة بالعاصمة المقدسة سليمان اللحيدان صك إثبات زواج برقم 23 وتاريخ 26/10/1429 للمواطن الكفيف من زوجته غير السعودية الثانية قبل 20 سنة وأنجبت 3 أولاد وبنتاً.
    يذكر أن أحد الأولاد اسمه "حسن" على اسم الابن الأكبر كما أن الزوجة الأولى غير السعودية أنجبت 4 أولاد و3 بنات.
    وبموجب الصك الصادر بتصحيح الأوضاع ستقوم إدارة الأحوال المدنية بمكة المكرمة وجازان بتصحيح أوضاع العائلة كاملة وتغيير اسم أحد الابنين المسميين بـ"حسن" إلى "حسنين" ويجري حاليا استكمال المعاملة بعد تقدير عمر الجميع وإحالتهم إلى إدارات الأحوال .
    وأوضح مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور أحمد الخروبي أن أعضاء لجنة تقدير العمر بالمستشفى قاموا بإنهاء الإجراءات المطلوبة وتحديد عمر وسن كل فرد من أفراد هذه العائلة ليتم تصحيح وضعهم ومنحهم البطاقة الشخصية من قبل الأحوال المدنية.
    وبين الدكتور الخروبي أن لجنة تقدير العمر استقبلت خلال هذا العام أكثر من 850 شخصاً تم تقدير عمرهم بناء على توجيهات وخطابات وزارة الداخلية وإمارة منطقة مكة المكرمة والأحوال المدنية ولجنة المواليد والشرطة والخدمة الاجتماعية والتأهيل الشامل والضمان الاجتماعي وهناك حالات كثيرة نظرها منسقو اللجنة مشابهة لحالة المواطن الذي تجاوز عمره 60 سنة ولا يحمل بطاقة مدنية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X