Announcement

Collapse
No announcement yet.

ضبط 2000 شخص حاولوا دخول مكة للحج بدون تصاريح

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ضبط 2000 شخص حاولوا دخول مكة للحج بدون تصاريح

    ضبط 2000 شخص حاولوا دخول مكة للحج بدون تصاريح



    الوطن

    جدة: عبدالله الراجحي

    كشف مدير جوازات العاصمة المقدسة العقيد عائض اللقماني أنه تم القبض على أكثر من 2000 شخص حاولوا الدخول إلى مكة المكرمة متسللين بغرض أداء الحج، تجاوزوا نقاط التفتيش، وأضاف اللقماني أنه تمت إعادة الأشخاص المقيمين، بينما تم إرسال غير المقيمين إلى الترحيل فيما تم التحفظ على وسائط النقل والتي يملكها سعوديون مشيرا إلى أنه سيتم الإفراج عنها بعد دفع الغرامة والتي تصل إلى 2000 ريال كحد أدنى عن كل راكب، فيما تزداد إلى 10 آلاف ريال عن كل راكب فيما لو تكررت عملية النقل.
    وأضاف اللقماني أنه أغلق أمس باب التصاريح للمقيمين في مكة المكرمة وهو آخر يوم في شهر ذي القعدة حيث بلغ عدد التصاريح الممنوحة للمقيمين 2500 تصريح، وأكد أن التصاريح الخاصة بالسعوديين، تصرف من إدارة الأحوال المدنية، وأشار إلى أنه لم يتم حتى الآن صدور أي توجيهات بشأن تمديد فترة السماح بإعطاء التصاريح.
    وشدد اللقماني على أنه لن يتم السماح بدخول أي حاج وفقا للتوجيهات إلا بتصريح، وسيعاد كل حاج لا يحمل تصريحاً من حيث أتى سواء كان سعوديا أو غير سعودي، وأكد على الناقلين للحجاج من التأكد بضرورة حمل ركابهم التصاريح اللازمة لدخولهم مكة المكرمة وإلا ستطبق بحقهم الجزاءات المنصوص عليها في النظام.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X