Announcement

Collapse
No announcement yet.

السجن 6 أشهر والغرامة 30 ألف ريال لمخالفي اشتراطات «السلامة»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السجن 6 أشهر والغرامة 30 ألف ريال لمخالفي اشتراطات «السلامة»

    السجن 6 أشهر والغرامة 30 ألف ريال لمخالفي اشتراطات «السلامة»



    المدينة المنورة - ردينة هاشم - الحياة


    صدر قرار وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير نايف بن عبدالعزيز، بالموافقة علي لائحة النظر قي مخالفات نظام ولوائح الدفاع المدني، بناء علي ما ورد في المادة الـ30 من نظام الدفاع المدني المعدلة بالمرسوم الملكي رقم (م/66) الصادر في الثاني من شوال 1424.

    وتنص اللائحة على أنه: «يعاقب المخالف لأي حكم من أحكام هذا النظام أو لوائحه أو القرارات الصادرة بناء عليه بالسجن مدة لا تزيد على ستة أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 30 ألف ريال أو بهما معاً».

    ودعا مدير إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد علي بن عطا الله العتيبي، المواطنين إلى التقيد باشتراطات ووسائل السلامة، وسرعة إزالة مسببات الحوادث، تجنباً لإيقاع العقوبات عليهم، مشيراً إلى أنه تم البدء في تطبيق هذا القرار، وكلفت دوريات السلامة بضبط المخالفات وإحالتها إلى الجهات المختصة في الإدارة، لإيقاع العقوبة التي تناسب كل مخالفة.

    وفي السياق ذاته، بدأت الإدارة في إحالة مخالفات السلامة التي يتم ضبطها من قبل الدوريات السلامة إلى لجان المحاكم للنظر في مخالفات نظام ولوائح وتعليمات الدفاع المدني، لإصدار العقوبة المستحقة بناء للمادة 30 من نظام الدفاع المدني.

    وحث مدني المدينة الملاك ومستثمري المنشــآت وأصحــاب الشــركات والمؤسسات كافــة على التقيد باشتراطات ووسائل الســـلامة، وسرعة إزالة مسببـــات الحوادث، وتنفـــيـذ تعليـــمات الدفاع المدني تجنباً للوقوع في العـــقوبة، وذلك من خلال تعميم بلّغ لهم
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X