إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يدعو الأزواج إلى توديع حياتهم الشقية وبدء حياة سعيدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يدعو الأزواج إلى توديع حياتهم الشقية وبدء حياة سعيدة

    يدعو الأزواج إلى توديع حياتهم الشقية وبدء حياة سعيدة
    خاطب المسيار: تلقيت اتصالات كثيرة أغلبها من فتيات

    جدة: أحمد سعيد مصلح
    تفاجأ عدد كبير من سكان مدينة جدة بإعلانات على سياراتهم وفى مواقع عملهم، وأخرى تم تسليمها لهم يدا بيد في أعقاب انتهائهم من أداء الصلاة، تدعوهم إلى توديع حياتهم الشقية وبدء حياة سعيدة جديدة، أما كيف لهم أن يحققوا هذه السعادة فبحسب ما جاء في الإعلان: بزواج المسيار.
    يدغدغ الإعلان مشاعر الأزواج التعساء منذ السطور الأولى... "إذا كنت متعبا في حياتك العائلية وترغب في زواج المسيار، فيمكنك الاتصال بالخطيب على التليفونات التالية، لعل الله يوفقك ويرزقك بزوجة تعوضك عن حياتك الشقية".
    ويحدد صاحب الإعلان أتعابه على النحو التالي: 5000 ريال للبكر و3000 ريال للثيب.
    وكنا نشرنا قبل أيام في هذه الصفحة خبرا عن عريس تلقى علقة ساخنة من أهل فتاة تقدم للزواج منها بطريقة المسيار، وحين علمت زوجته الأولى بالأمر زادته وشقيقها عقابا له على فعلته، وما زالت شرطة حي الجامعة في مدينة جدة تنظر في بلاغ الزوج ضد من ضربوه.
    لكن التجربة التي أقدم عليها خاطب المسيار تنطوي على قدر كبير من الإثارة والمغامرة، وهاهو يرويها بنفسه...
    يقول فهد سليمان الغنيم: تعرضت لمضايقات كثيرة واعتراضات من بعض الأشخاص، لكني وجدت في المقابل إقبالا واتصالات كثيرة من فتيات ونساء ورجال يبدون فيها استعدادهم للقبول بهذا الزواج.
    ويضيف: ما أدهشني أن أغلب الاتصالات التي تلقيتها كانت من فتيات أكدن استعدادهن التام للقبول بزواج المسيار بلا تحفظ.
    وعن أعداد الذين تقدموا إليه راغبين في الزواج بهذه الطريقة قال: لا توجد لدي إحصائية دقيقة، لكنني كنت أتلقى يوميا ما بين 20 إلى 50 مكالمة هاتفية من الراغبين في بداية الأمر ثم ارتفعت فيما بعد لتصل إلى 90 مكالمة يوميا.
    وأكد أن هدفه كان نبيلا ولم يقصد الترويج أو التشجيع لمثل هذا النوع من الزواج بل كان هدفه المساهمة في القضاء على مشاكل العنوسة التي تقدرها الإحصاءات الرسمية بمليون ونصف مليون فتاة عانس في دول مجلس التعاون الخليجي، منهن مليون فتاة عانس في السعودية وحدها.
    ويضيف: قصدت بذلك تشجيع بعض الأزواج على تكرار الزواج خاصة من يواجهون مصاعب مع الزوجة الأولى، فربما يجدون في الزوجة الثانية عوضا لهم عن حياتهم التعيسة... "خصوصا وأن زواج المسيار يتم بعقد شرعي وتعتبر الزوجة في هذه الحالة شرعية دون أدنى شك".
    الوطن 12/06/2005

يعمل...
X