إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا نية لتجديد العفو الملكي عن الفئة الضالة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا نية لتجديد العفو الملكي عن الفئة الضالة

    لا نية لتجديد العفو الملكي عن الفئة الضالة

    عبد السلام البلوي ـ سالم الشريف ـ الرياض

    نفى صاحب السمو الملكى الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية أن يكون هناك نية لتجديد بادرة العفو الملكي عن أعضاء الفئة الضالة .

    وقال رداً على سؤال لـ(المدينة) أن العفو الملكي بشأن من أراد تسليم نفسه من الفئة الضالة انتهى وقته واستدرك سموه بأن من أراد تسليم نفسه في الوقت الحاضر ويعود عن الخطأ يؤخذ ذلك بعين التقدير .. وابدى سموه اسفه لتحول قيادة المرأة للسيارة الى قضية دون النظر للأولويات. وقال ان الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى الذي طرح الموضوع: (خيب ظني) ويجب وضع حد للجدل حول قيادة المرأة للسيارة.

    ورداً على سؤال لـ(المدينة) حول توسيع كلية الملك فهد الامنية لتصبح جامعة خصوصاً أنها باتت تستقبل خريجي الكليات وهل سيتم قبول أعداد إضافية في ظل إضافة بعض المناهج قال سموه هذه أمور علمية تخضع للجهاز العلمي بالكلية وهو الذي يقررهذه الأمور ولكن أي تطور في نطاق الاحتياجات والمجال التعليمي يمكن ان تتحول الى جامعة

    وفي سؤال حول قضية قيادة المرأة والاستغناء عن سائقى الليموزين والضوابط في حالة اقرار ذلك أجاب سموه : .. هذا شأن عام ومن المؤسف ان يتحول الى قضية ولا أعرف هل يدرك الذى طرحها الأولويات أم لا, ثم في هذا الظرف هل نأتي ونقول أن هناك تفاوتا فى وجهات النظر بين فئات المجتمع في أمر نعتبره ثانويا وليس له الأولوية وهذه أمور تتقرر حسب ما تقتضيه المصلحة العامة وحسب ما تقتضيه كرامة المرأة وناشد المجتمع ان يضع لهذا الأمر حدا وأن لا نجعله قضية بين فئة وفئة أو بين مجموعة من الناس ومجموعة لانه بذلك كأننا نعطي المضادين للمصلحة العامة الفرصة كي يقولوا خذوا هذا رأي المجتمع . واضاف يجب أن نبتعد تماماً وأن لا نكون صدى لما يطرح في بلدان غيرنا وفي الغرب . نحن مجتمع لنا اعتباراتنا ولنا والحمد لله عقيدتنا ولنا الشيء الكثير الذي نستمد منه ما يكون , وأضاف سموه الحقيقة سمعت بأن الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى هو الذي بدأ بهذا الموضوع أنا أستغرب أنا أعرف هذا الرجل فيه من العقل والثقافة ولكن أنا أقول ( خيب ظني) .

    واستطرد معلقاً على سؤال حول ما دفع آل زلفة لهذا الطرح قائلا: (اسألوه) . واضاف سموه ردا على سؤال اخر بهذا الصدد المرأة فى المملكة مصدر السعادة و الراحة وهي معززة عندنا ولها مكانتها ويجب أن لا يعطونا شك في هذا الموضوع ثم ما يقال عن المرأة في خارج البلاد والبلاد المتقدمة يجب أن لا يكون لنا قدوة إذا أردنا أن نقول الصحيح فالمرأة في بلادنا والبلاد الاسلامية معززة مكرمة يدفع الرجل حياته في سبيل كرامة المرأة بينما في دول متقدمة تعيش المرأة للأسف من بيع شرفها وهذا هو الواقع.

    وعن مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية قال سموه : في الفترة القادمة يتبين ذلك . وحول الأنباء التي وردت بشأن المحاكمة الدولية للمتهمين بمحاولة اغتيال سمو ولي العهد قال سموه أن هذا شيء طبيعي ولابد منها وسوف تكون مثل جميع المحاكمات الدولية المماثلة.

    وعن مباحثات سموه مع المسؤول الايرانى حسن روحانى أكد سموه أنها كانت جيدة وتم التوصل إلى التفاهم والتعامل ألامني بين البلدين مؤكدا استعداد المملكة للتعاون المشترك بما فيه الخير بين البلدين . ورداً على سؤال حول تورط إرهابيين سعوديين في مقتل الحريري قال سموه حتى الآن لم يرد المملكة شيء بهذا الخصوص.ونفى سموه أن تكون دولة الكويت تلعب دور الوساطة بين المملكة ودولة قطر, وعن استحداث لجنة تنسيق للقبض على المجرمين من العمالة بقضايا جنائية أو حقوقية قال سموه أن القبض عليهم لايكتفى به مؤكدا متابعة أوضاع المقبوض عليهم وأنهم يعاملون بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها , وحول التقرير الأمريكي الذي اتهم المملكة بالمتاجرة بالبشر قال سموه : هذا شيء سخيف لأننا أبعد ما نكون عن ما جاء في التقرير ونعرب عن اسفنا لما جاء فيه وهذا شيء بعيد عن الواقع.

    وحول اعتقال سعوديين بسوريا: قال سموه لم تبلغ المملكة باعتقال سعوديين بسوريا. ورداً على سؤال حول نية المملكة في المطالبة بسعد الفقيه والمسعري قال سموه هذا يتوقف على إلقاء القبض عليهما. كما طمأن سموه الجميع على صحة خادم الحرمين ووصفها بأنه فى تقدم وإن شاء الله لا يطول بقاؤه بالمستشفى وكل هذا استكمال الإجراءات الطبية.

    وكان سموه رعى مساء امس حفل تخريج الدورة الثالثه من طلبة دبلوم العلوم الامنية والدورة التأهيلية الـ 34 للطلبة الجامعيين من طلبة كلية الملك فهد الامنية وذلك بمقر الكلية فى الرياض وكان فى استقبال سموه بمقر الكلية صاحب السمو الملكى الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الامنية ومدير عام الكلية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا واركانات الكلية

    القى مدير عام كلية الملك فهد الامنية اللواء عبد الرحمن بن عبد العزيز الفدا كلمة رحب فيها بسمو الامير نايف بن عبد العزيز والحضور وبين ان الكلية اكملت خلال هذا العام برنامج تعليمى وتدريبى للضباط والطلبة والافراد بنسجم مع المتطلبات الاساسية للمرحلة اهمها تنفيذ دورة عليا فى التحقيق فى جرائم الحساب الالى واخرى فى مجال البصمة الوراثية ونظم المعلومات الجغرافية وامن وحماية المنشات وتنفيذ فرضيات امنية عملية ومعملية تطبيقا لما تلقاه الطلبة خلال العام الدراسى فى كل مايتعلق بالوقاية وكشف الجريمة مستخدمين افضل التقنيات الحديثة بتميز واتقان مستفيدين من تخصصاتهم الجامعية المختلفة فى الطب والهندسة والحاسب والعلوم الطبيعية والنظرية واشار اللواء الفدا الى ان عدد المتدربين لهذا العام من الضباط والطلبة والافراد بلغ الفين وتسعمائة وثمانية متدربين وعدد الدورات بلغ تسعة واربعين.. اثر ذلك القيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية لرعايته لحفل تخريجهم معبرين عن اعتزازهم بالوقوف فى هذا اليوم على منبر من منابر العز والشرف معاهدين الله سبحانه وتعالى بان يكونوا درعا منيعا لبلادنا فى وجه كل حاقد وحاسد. واعلن مساعد مدير عام الكلية للشئون التعليمية اللواء الدكتورخالد بن سليمان الخليوى النتائج العامة واسماء الاوائل من الخريجين ودورة القيادة الادارية ودورة امن المعلومات وجرائم الحاسب الالى حضر الحفل صاحب السمو الملكى الامير محمد بن سعد بن عبد العزيز مستشار وزير الداخلية وصاحب السمو الامير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد مدير عام المتابعة بوزارة الداخلية وكبار المسئولين بوزراة الداخلية من مدنيين وعسكريين.

    المدينة 13/06/2005

يعمل...
X