إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختبارات الطب والأحياء تنعش مبيعات الذباب والفئران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختبارات الطب والأحياء تنعش مبيعات الذباب والفئران

    اختبارات الطب والأحياء تنعش مبيعات الذباب والفئران
    جدة: نيروز بكر
    ارتفع إقبال طلبة كليات الطب والأحياء والجامعات وطلبة المدارس على شراء الفئران والأرانب والذباب والحشرات مع الفترة التي سبقت اختبارات نهاية العام الدراسي بغرض التشريح والأبحاث والتحنيط.
    وأشار أبو إبراهيم صاحب محل لبيع الحيوانات والحشرات إلى أن الطلب على هذه النوعية من الحيوانات شهد زيادة كبيرة في الآونة الأخيرة حيث يستقبل ما بين 30-40 من طلبة الجامعة أسبوعيا, بينما يزداد الطلب أثناء فترة الاختبارات ويبيع ما بين 50-300 فأر وذبابة حيث تكلف "الذبابة" الواحدة ريالين.
    و أكد أن ارتفاع الطلب هو ما شجعه على هذه التجارة وإن كانت ذات دخل غير مستقر ومتقلب, فمائة "ذبابة" توفر له ربحا يتراوح بين 170-200 ريال, بينما توفر له تجارة الحيوانات ما بين 1000-1500 ريال، فيما يعتمد على 60% من تجارته على بيع الحيوانات.
    ويقول أبو إبراهيم إنه بقدر ما يشعر بالخجل من تجارته الغريبة التي يجدها مصدر إزعاج وتقزز للكثيرين بقدر ما يجد أنها مربحة, حيث يتبع سياسة لكسب عملائه وهي "إرضاء الزبون" بتوفير متطلباته من الحيوانات والحشرات وابتداع طرق كثيرة لصيد "الذباب" والحشرات والزواحف والفئران في المناطق الزراعية, كما يتخصص أيضا في بيع أنواع مختلفة من الحيوانات والزواحف والثعابين ونوعيات مختلفة من الطيور والأسماك والفئران البيضاء والعقارب، كما يؤمن لمربي الحيوانات المفترسة والأليفة كافة طلباتهم.
    وينصح أبوإبراهيم الطلبة ومرتادي محله باتباع طرق السلامة وارتداء القفازات الواقية خوفا من انتقال عدوى أو جراثيم إليهم، مع ضرورة إجراء كشوفات طبية وتناول المضادات الحيوية إذا دعت الحاجة.
    الوطن 14/06/2005

يعمل...
X