إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النجاح في الرياضيات 92% والكيمياء 86% والجغرافيا 97%

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النجاح في الرياضيات 92% والكيمياء 86% والجغرافيا 97%

    مدير عام الاختبارات: راعينا الفروق الفردية بين الطالبات
    النجاح في الرياضيات 92% والكيمياء 86% والجغرافيا 97%

    عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)


    اكد مدير عام الاختبارات بتعليم البنات عبدالله بن ابراهيم الركيان ان نسب النجاح التي تحققت في المواد التي تم تصحيحها ومؤشرات التقارير الاولية اكدت سلامة سير كافة الاجراءات المتعلقة باختبارات الثانوية العامة للبنات وسلامة بناء الاسئلة واعدادها وملاءمتها لمستويات الطالبات ومراعاتها للفروق الفردية بينهن.
    واوضح ان نسب النجاح في بعض مواد القسم العلمي جاءت كالتالي:
    الرياضيات 92%, اللغة الانجليزية 96%, الكيمياء 86%, الحديث والثقافة الاسلامية 95%, النحو والصرف 99%.
    وفي مواد القسم الادبي جاءت كما يلي:
    الحديث والثقافة الاسلامية 98%, البلاغة والنقد 97%, النحو والصرف 97%, اللغة الانجليزية 82%, الجغرافيا 97%, علم الاجتماع 97%.
    واضاف الركيان كما جاءت نسب النجاح في بعض مواد ثانوية تحفيظ القرآن الكريم كالتالي:
    الحديث والثقافة الاسلامية 96%, علم القراءات وتاريخ القراء 98%, مدخل لتاريخ الفقه واصوله 99%, النحو والصرف 97%, اللغة الانجليزية 88%, التاريخ 99%, الجغرافيا 95%, المكتبة 97%.
    وقال مدير عام الاختبارات بتعليم البنات ان فرق العمل المكلفة بمتابعة سير الاختبارات تعمل على مدار الساعة لتوفير كافة الاجراءات والاحتياجات التي تضمن النجاح وتوفير الاجواء المناسبة للطالبات في اداء اختباراتهن والاستفادة من كافة التقنيات المتطورة لضمان السرعة والدقة في انجاز المهام والاعمال.
    وأكد في ختام تصريحه على ان هذا العام سيكون متميزا من حيث اعلان النتائج التي ستكون موحدة للطلاب والطالبات صباح يوم الخميس السادس عشر من الشهر الجاري بالاضافة الى اعلان اسماء الحاصلين على أعلى عشرة مجاميع والذي سيسبق اعلان النتائج بيوم كما سيتم تكريم الطلبة والطالبات الاوائل في الحفل الذي تقيمه الوزارة بالمنطقة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية.

    عكاظ 15/06/2005

يعمل...
X