إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنجاز أكبر موسوعة سعودية متخصصة في القوانين العربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إنجاز أكبر موسوعة سعودية متخصصة في القوانين العربية

    إنجاز أكبر موسوعة سعودية متخصصة في القوانين العربية
    جدة: خالد المحاميد
    سيتمكن المحامون العرب في جميع بلدانهم من الاطلاع على كافة القوانين العربية بمختلف تخصصاتها عبر الموسوعة القانونية الإلكترونية التي أنشأتها شبكة المحامون العرب، وهي شركة مساهمة مقفلة متخصصة في خدمات المحامين أسسها المحامي السعودي عبدالله الناصري.
    وقال الناصري لـ "الوطن" إن الموسوعة مكلفة جداً وأن دافعه الشخصي لإقامة مثل هذه الشبكة هو دفع مهنة المحاماة في المنطقة العربية من المستوى الشخصي إلى المستوى المؤسساتي. وأضاف أن الشركة أنجزت حتى الآن ما يزيد على 450 ألف صفحة تحتاج كل صفحة منها إلى 13 عملية لتظهر على الشبكة. وأشار إلى الانتهاء من إنجاز موسوعة الأنظمة السعودية التي تضم جميع الأنظمة والقوانين واللوائح والمراسيم الملكية والقرارات الوزارية والتعاميم منذ صدور العدد الأول لصحيفة أم القرى الرسمية وحتى اليوم، وتتضمن الموسوعة أكبر مجموعة من الاتفاقيات والمعاهدات السعودية والعربية والخليجية والدولية وعدداً هائلاً من صيغ العقود والدعاوى والوكالات والإقرارات والمخالصات. كما تتضمن الموسوعة الفتاوى ذات العلاقة الصادرة من مجمع الفقه الإسلامي، ومجلس المجمع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي ودار الإفتاء المصرية، إلى جانب كل ما تنشره الصحف العربية من أخبار وتحقيقات ومقالات تتعلق بالشأن القانوني.
    وتقدم الشركة عبر موقعها ملفاً للشؤون القانونية المتعلقة بالمرأة السعودية، وهو الأول من نوعه الذي يتعرض للأحوال الشخصية وأنظمة وتعاميم واتفاقيات دولية وملفاً صحفياً خاصاً بالنساء، حيث يمكنهن الاطلاع على محتوياته من القوانين والاتفاقيات مجاناً.
    ووضعت الشركة ملفاً خاصاً مجانياً لخدمة العمال، حيث يمكنهم الاطلاع على القوانين والقضايا المتعلقة بشؤونهم.
    وأضاف المحامي عبد الله الناصري، أنه إلى جانب الموسوعة السعودية المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، فقد تم الانتهاء أيضاً من الموسوعة الكويتية للقوانين، كما أوشكت الشركة على الانتهاء من الموسوعة الإماراتية، ثم تنتقل إلى بلد عربي آخر لتغطي خدماتها جميع الدول العربية.
    ويعمل في الشركة 80 موظفا، وتمتلك مكاتب في جدة والرياض والقاهرة والخرطوم.
    الوطن 15/06/2005

يعمل...
X