Announcement

Collapse
No announcement yet.

صحف: إسرائيليون يدعون إلى قتل أطفال "طيور الجنة"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • صحف: إسرائيليون يدعون إلى قتل أطفال "طيور الجنة"

    صحف: إسرائيليون يدعون إلى قتل أطفال "طيور الجنة"



    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية الصادرة صباح الخميس مجموعة من الأخبار والقضايا كان من أبرزها الشكاوى التي رفعها السفير الإسرائيلي في القاهرة بشأن التعامل الرسمي المصري البارد معه، ودعوته للمعاملة بالمثل. كما تطرقت الصحف العربية إلى فتوى أصدرها الشيخ بن حاج الجزائري بعدم جواز حصول المواجهة بين منتخبي الجزائر والولايات المتحدة شرعا وأخلاقيا وإنسانيا.
    بالإضافة إلى ذلك، تناولت الصحف العربية تقريرا نقلته عن إحدى الصحف الإسرائيلية يدعو فيه الإسرائيليون إلى قال أطفال محطة "طيور الجنة"، خوفا من أن يكبروا ويصبحوا إرهابيين في يوم من الأيام.
    القدس العربي
    تحت عنوان "سفير تل أبيب في القاهرة يشكو من التعامل الرسمي المصري البارد معه ودعا للمعاملة بالمثل... واتهم الصحف العربية باختلاق أخبار مسيئة للإسرائيليين"، كتبت صحيفة القدس العربي اللندنية: "كُشف النقاب أمس الأربعاء عن أن سفير الدولة العبرية في مصر، يتسحاق لفنون، وجّه مؤخرا برقية إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية شاكيا من التعامل البارد من قبل كبار المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية. وحصل مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي على نسخة من البرقية التي جاء فيها أن التعامل المصري مع السفير وصل إلى مستويات من الصعب وصفها، على حد تعبيره."
    وتابعت الصحيفة بالقول: "واقترح لفنون على وزارة الخارجية الإسرائيلية اتباع الأسلوب ذاته مع سفير مصر في تل أبيب. وقال إن المصريين يحدون من خطواتنا بصورة يصعب وصفها. من الصعب تحديد مواعيد للقاء مع رجالهم، وأكثر من ذلك، فهم يحاولون الإملاء علينا بمن نلتقي. وكشف السفير الإسرائيلي أن الخارجية المصرية طلبت منه عدم حضور حفل تضامن مع القارة الأفريقية تنظمه الوزارة. وقال: يطالبوننا التعامل بندية، وان كانت هذه رغبتهم فليكن، قد يسبب ذلك تغييرا في توجههم السلبي تجاهنا، كما كتب في البرقية."
    وفي خبر آخر، كتبت الصحيفة اللندنية: "عمال الموانئ السويديون يقاطعون البضائع الإسرائيلية"، وتابعت الصحيفة بالقول: "بدأ عمال الموانئ السويديون أمس الأربعاء مقاطعة تستمر أسبوعا للسفن والبضائع الإسرائيلية ردا على منع إسرائيل سفن المساعدات من الوصول إلى قطاع غزة ومداهمة قواتها الخاصة لسفينة المساعدات مرمرة في مايو/أيار في هجوم أسفر عن مقتل تسعة أتراك."
    وأضافت الصحيفة اللندنية: "ووصف أعضاء نقابة عمال الموانئ في السويد الحادث بأنه هجوم لم يسبق له مثيل على قافلة سفن سلمية. وعلى مدى الأيام السبعة المقبلة لن يتعامل عمال الموانئ السويديون مع أي حاوية تصل من إسرائيل أو ستبحر إليها احتجاجا على الحصار الذي تقوده على غزة. ومن الصعب تقييم حجم البضائع التي ستتأثر بالمقاطعة لان سفنا قليلة تسير في طرق مباشرة بين إسرائيل والسويد."
    الشرق الأوسط
    وتحت عنوان "الجزائر: بن حاج يفتي بعدم جواز إجراء مقابلة كرة القدم مع أمريكا شرعا وأخلاقا وإنسانية"، كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "قال علي بن حاج، القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية المحظورة، إنه نصح بعدم إجراء مقابلة الجزائر والولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم (المواجهة جرت أمس)، لأسباب شرعية وأخلاقية وسياسية تضامنية إنسانية."
    وتابعت الصحيفة بالقول: "وأفاد بن حاج أنه لا يليق إجراء تلك المقابلة التي أصبحت حديث الكبير والصغير، لأن أمريكا تحتل العراق وأفغانستان، وتشن الغارات على الأبرياء في باكستان واليمن والصومال. كما أن الإدارة الأمريكية تساند الكيان الصهيوني الذي يحتل فلسطين، أرض الإسراء والمعراج، وثالث الحرمين، ويحاصر غزة المجاهدة الصامدة، واعتدى أخيرا على سفينة الحرية."
    الوطن
    وتحت عنوان "سقوط مذيعة يحرج ميسون عزام"، كتبت صحيفة الوطن السعودية: "فقدت مذيعة قناة العربية الإخبارية ميسون عزام خلال قراءتها لنشرة أخبار الظهيرة أول من أمس تماسكها وجدية ملامح وجهها وانخرطت في موجة ضحك متواصل بشكل مفاجئ. وأجبر عجزها عن إكمال النشرة المخرج على قطع الصوت والصورة ريثما تعود المياه لمجاريها."
    وتابعت الصحيفة بالقول: "وحين إجراء اتصال مع أحد المقربين منها تبين سقوط إحدى المذيعات أثناء مرورها أمام زميلتها قارئة النشرة بطريقة مضحكة لم تستطع معها الأخيرة التحكم في مشاعرها وهي على الهواء."
    الإمارات اليوم
    تحت عنوان "فلسطيني من عرب 48 يُخير بين تفتيش حسّاس مهين ورفض السفر"، كتبت صحيفة الإمارات اليوم: "فضح أكاديمي من فلسطينيي 1948، الدكتور نبيل الخطيب، ممارسات الأجهزة الأمنية وسلطات مطار اللد المسافرين عبره من المواطنين العرب الإسرائيليين، ووصفها بأنها تمييزية ولا تقل عنصرية عن الممارسات والإجراءات التي كان يطبقها نظام الأقلية العنصرية السابق في جنوب إفريقيا."
    وتابعت الصحيفة بالقول: "وفي السنوات الأخيرة أصبح التفتيش الأمني عملية مشاحنة قاسية ومرهقة، إذ يتم اقتياد الشخص إلى غرفة يخضع فيها لتفتيش جسماني تفصيلي يشمل حتى الشعر والأذن والعنق وتحت الإبطين، وكل سنتيمتر من الرأس إلى أخمص القدم، بما في ذلك الأعضاء والأماكن الحساسة، وهي إجراءات ليس أمام السيد الخطيب من خيار إلا قبولها مرغماً، وهذه المرة طلب المفتش تفتيش الجزء السفلي من جسد الأستاذ الخطيب بإدخال عصا مغطاة بقطعة قماش تحت سرواله فرفض."
    السوسنة الأردنية

    وتحت عنوان "إسرائيليون يدعون إلى قتل أطفال طيور الجنة "، كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "بثت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية مساء الثلاثاء على صفحات موقعها الالكتروني وآي نت فيديو كليب للنشيدة المشهورة "لما نستشهد بنروح الجنة" من إنتاج قناة طيور الجنة الإسلامية الأردنية للأطفال. وقالت الصحيفة إن قناة طيور الجنة انضمت إلى سلسة قنوات عربية تحرض على إسرائيل، وبث وإطلاق الشعارات المناوئة، على حد تعبيرها.وجاء الفيديو كليب الذي نشرته الصحيفة مترجمًا إلى اللغة الانجليزية، إضافة إلى ورود بعض مقاطع الأنشودة في التقرير المنشور على الصفحة الالكترونية."
    وتابعت الصحيفة بالقول:"دعا معلق إسرائيلي آخر إلى قتل هؤلاء الأطفال النجوم حيث قال: أرى أن من واجبنا أن نقتل هؤلاء الأطفال قبل أن يكبروا، من المؤكد أن سيصبحون إرهابيين، وعلى الإسرائيليين اليساريين أن يستيقظوا من غفلتهم لان كل العرب على نمط هؤلاء. بالمقابل، رأى أحد المعلقين في الموقع أن الشعب الإسرائيلي لا يختلف عن الشعب العربي المسلم، حيث قال: نحن أيضًا لا نختلف عن هؤلاء، هنا يعلموننا أن الخدمة في الجيش أهم من كل شيء."

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X