إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيام سعودية في مانشستر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أيام سعودية في مانشستر

    يفتتحه سمو سفير المملكة في بريطانيا - اليوم
    أيام سعودية في مانشستر






    لندن - واس:
    يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير المملكة لدى المملكة المتحدة - اليوم - وبحضور السفير البريطاني في المملكة شيرارد كوبر وعمدة مدينة مانشستر محمد أفضل خان.. مهرجان الأيام السعودية المقام في حدائق هيتون بارك بمدينة مانشستر البريطانية ويستمر المهرجان حتى يوم الأحد القادم لاعطاء الشعب البريطاني الفرصة للاطلاع على الثقافة والحياة الإنسانية في المملكة العربية السعودية..

    وقد أكملت سفارة خادم الحرمين الشريفين الاستعدادات لتنظيم هذا المهرجان الذي وجد اهتماما من العديد من الجهات البريطانية وتشارك في عروضه عدد من القطاعات الحكومية هي رئاسة الحرس الوطني ووزارة الثقافة والاعلام ممثلة بجمعية الثقافة والفنون وشركة ارامكو السعودية وجمعية النهضة النسائية السعودية.

    وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا منذ اشهر بالبدء للتحضير لهذا المهرجان على ان يتزامن مع فترة الصيف التي تشهد حضورا كبيرا من البريطانيين او السياح إلى الحدائق الشهيرة مثل هيتون بارك.

    وقال سمو الأمير تركي الفيصل ان الهدف من هذا المهرجان هو اعطاء الشعب البريطاني فكرة جيدة عن المملكة العربية السعودية وعن الشعب السعودي الذي يتعامل معه باستمرار لذلك قررنا ان نأتي بالمملكة الى هنا في بريطانيا ليعرف الناس طبيعة الشعب السعودي.

    واوضح سموه في تصريح حول اهداف المهرجان أنه يقام للمرة الثانية في بريطانيا حيث اقيم العام الماضي في العاصمة لندن وشهد نجاحا كبيرا تمثل في العدد الهائل من الزوار مما شجع على تكرار اقامته ولكن في مدينة اخرى هي مدينة مانشستر احدى كبريات المدن البريطانية. وقال سموه انه ومن خلال الاسئلة الكثيرة التي توجه الينا فقد وجدنا ان هناك حرصا واسعا لدى البريطانيين لمعرفة كل شيء عن المملكة لذلك قررنا ان نأتي بثقافتنا وتراثنا الى بريطانيا. واستنكر سموه مجددا الجرائم الارهابية البشعة التي حدثت في لندن الخميس الماضي وقال يجب ان لا نسمح للارهابيين الذين نفذوا هذه التفجيرات ان يدقوا اسفينا فيما بيننا وكذلك بين ثقافاتنا لان الارهاب عمل بغيض وشرير عند كل الثقافات وبكل اللغات وفي كل البلدان.

    وشدد سموه على القول ان الهدف الرئيسي لهذا الاحتفال هو جعل الناس يعرفون حقيقتنا الانسانية وانها لفرصة لاظهار مدى رغبتنا في ان يدرك الشعب البريطاني كل شيء عن المملكة العربية السعودية.

    وسيفتتح المهرجان أبوابه امام الزوار ابتداءً من غد الاربعاء القادم حتى يوم الاحد من الساعة العاشرة صباحا الى السادسة مساءً وسيكون الدخول مجانا حيث قامت سفارة المملكة في بريطانيا بترتيب حملة ترويجية للمهرجان عبر وسائل الاعلام المحلية في مدينة مانشستر. وقد اقيمت عدة خيام كبيرة في باحة حدائق هيتون بارك خصصت الخيمة الاولى للضيافة ولاستقبال الزوار لتصور الضيافة العربية السعودية وتقاليدها فيما خصصت خيمة اخرى للحرف والاعمال التراثية البدوية من مشغولات يدوية وغيرها ويشرف عليها قطاع الثقافة في الحرس الوطني حيث استقدمت نماذج من الاعمال التراثية والحرفية من مهرجان الجنادرية وتتشكل من نماذج للحرف الجلدية والخشبية والمعدنية القديمة فيما سيقوم حرفيون بتصميم وتنفيذ هذه المشغولات امام الزوار أما الخيمة الثالثة فستكون للازياء النسائية التقليدية ومشغولات الفضة التي تلبسها النساء قديما وتشرف عليها جمعية النهضة النسائية وتتشكل محتوياتها من أزياء النساء التقليدية من جميع مناطق المملكة وعلى مختلف مسمياتها اضافة الى أعمال النسيج والغزل اليدوي للملابس وبألوان مختلفة زاهية وكذلك زخارف الحناء والاصباغ الملونة التي كانت تستخدم قديما وربما حديثا للزينة وقد صممت هذه الخيمة لتعكس الطابع الجمالي للازياء والزخرفة. وسيشهد المهرجان عروضا مستمرة للعرضة السعودية والفنون الشعبية لكل مناطق المملكة وخصصت ساحة وسط الحديقة لهذه العروض خاصة وان هذه العروض شهدت اعجابا واقبالا من الزائرين في مهرجان العام الماضي.

    الرياض 12/07/2005

يعمل...
X