إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العراق يحاول استرضاء ضباط منبوذين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العراق يحاول استرضاء ضباط منبوذين

    قال غوردون لوبولد في مقال نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونتور بعنوان "العراق يحاول استرضاء ضباط منبوذين"،


    إن الجيش العراقي بدأ يبحث عن ضباط وقادة عسكريين كانوا يخدمون في فيالق الرئيس الراحل صدام حسين. ونقل مراسل الصحيفة عن خبراء قولهم إن العديد من المشاكل التي تعصف بالجيش العراقي الوليد والشرطة نجمت عن افتقاره إلى الضباط المهرة القادرين على قيادة جنود لا يملكون الخبرة.

    وأضاف لوبولد أن العراقيين ومستشارين أمريكيين أخذوا يعجلون في الجهود التي ترمي إلى جلب الضباط السابقين في جيش صدام حسين، وهي خطوة يقولون إنها ستسهم في تحسين كفاءة القوات. ونقل مراسل الصحيفة قول المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد الكريم خلف إن على كل ضابط ينتسب إلى الجيش أو الشرطة عليه أن يوقع على وثيقة قسم بالولاء للبلاد لا للطائفة.

    وأكد خلف جدية وزارة الداخلية في التعامل مع المخالفين لوثيقة القسم، حيث أشار إلى أن الوزارة فصلت 14 ألف ضابط منذ يونيو ، معظمهم كانوا من البعثيين، ولكن الآخرين طردوا بعد التحقيق الذي أجرته وحدة داخلية في الشرطة في قضايا تتعلق بإساءة معاملة المواطنين وتلقي رشى وجرائم أخرى. وأضاف خلف أن سياسة الوزارة تنطوي على إرسال المنتسبين لها إلى مناطق سكناهم للخدمة فيها والمساهمة بالتالي في خفض عدد الجرائم والمخالفات التي يرتكبها الضباط.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X