إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نزال أمريكي-إيراني على أعتاب التقرير العراقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نزال أمريكي-إيراني على أعتاب التقرير العراقي

    في الشأن الإيراني، كتب سكوت بيترسون مقالاً نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونتور تحت عنوان "نزال أمريكي-إيراني على أعتاب التقرير العراقي:


    الولايات المتحدة تعرب عن قلقها حول الدعم الإيراني للمسلحين في العراق. ومن جهتها، أفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ببطء التقدم الإيراني بشان التخصيب النووي"، تحدث فيه حول تصاعد النبرة العدوانية في خطاب القادة الأمريكيين والإيرانيين، حتى بعدما رفعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة تقريراً يوم أمس يشير إلى بطء وتدني قدرات البرنامج النووي الإيراني، خلاف ما كان متوقعاً. وينقل بيترسون عن الوكالة قولها إنه برغم استمرار إيران في تحدي قرارات مجلس الأمن إلا أن التعاون الذي أظهرته إيران لإزالة الشكوك والمخاوف من برنامجها النووي كان بمثابة "خطوة هامة إلى الأمام".

    ويذكر أن الرئيس بوش اتهم إيران في الحرب الكلامية المتصاعدة هذا الأسبوع بأن سعيها لامتلاك التقنية النووية يضع الشرق الأوسط "تحت تهديد محرقة نووية". ويختم بيترسون مقاله بصحيفة كريستيان ساينس مونتور بالإشارة إلى أن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية توضح أن إيران تخصب اليورانيوم في الوقت الحالي بنسبة 3.7 بالمائة، أي بنسبة بعيدة كل البعد عن نسبة التسعين بالمائة اللازمة لصنع قنبلة، وأقل من نسبة 4.8 بالمائة التي بلغتها في الماضي، علاوة على أن إيران لا تستطيع تركيب أجهزة طرد مركزي جديدة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X