إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنباء متفرقة من واشنطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنباء متفرقة من واشنطن

     أعلن البيت الأبيض أن الجنرال ديفيد بترايوس والسفير رايان كروكر سيدليان بشهادتين مهمتين عن الوضع في العراق أمام الكونغرس في العاشر والثاني عشر من سبتمبر المقبل. وأوضح البيت الأبيض أن حكومة الرئيس بوش سترفع تقريرها إلى الكونغرس بعد إدلاء كروكر وبترايوس بشهادتيهما، ويتوقع أن يتم ذلك في 15 سبتمبر. وفي السياق ذاته وصف المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو شهر سبتمبر بأنه موسم تقارير إذ أنه سيكون مناسبة لنشر العديد من التقارير المتعلقة بالعراق، ومنها تقرير أجهزة الإستخبارات وتقرير الكونغرس، لكن التقرير الأهم هو تقرير السفير كروكر والجنرال بترايوس.

     عثر في مبنى للأمم المتحدة في نيويورك على عبوات تحتوي على غاز الفوسجين وهو من الغازات القاتلة المستخدمة في الحروب والتي تم جمعها خلال عمليات تفتيش سابقة في العراق، كما أفادت متحدثة اليوم الخميس، مؤكدة أنه تم إبطال مفعولها. وعثر مسؤولون من لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش في العراق على العبوات خلال عملية تنظيف روتينية، كما قالت المتحدثة ماري أوكابي. وأضافت أنه تم على الفور إبطال مفعول العبوات وتفتيش المبنى حيث لم يعثر على أي تسرب لبخار سام، مؤكدة أنه لا يوجد أي خطر وشيك. وأعلنت المتحدثة أنه تم إبلاغ السلطات الأمريكية ومكتب الشرطة الفدرالية Fbi بذلك.

     وصفت دانا بيرينو مساعدة الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض التقرير الذي أصدره مكتب المحاسبة الأمريكي حول العراق بغير الواقعي، قائلة إنه أعطى "علامة مقبول أو فاشل" أمام كل هدف من الأهداف السياسية التي كان من المفروض أن تحققها حكومة نوري المالكي. وقالت بيرينو إن سقف المطالب السياسية والأمنية كان عالياً جداً، بحيث نبدو من المستحيل إمكانية تحقيقها، فضلاً عن وجود قضية مهمة لم يجر أخذها بالحسبان، وهي تعاون العشائر السنية مع القوات الأمريكية في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في العراق.

     أما جيف موريل، السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع (البنتاغون)، فقد قال إن بعد مراجعة مسودة التقرير ( الذي لم ينشر بشكل رسمي حتى الآن) قام المسؤولون السياسيون في واشنطن "بإدخال بعض التصحيحات الواقعية" عليه، وقدموا "بعض المقترحات على جزء من التقييمات" التي وضعها مكتب المحاسبة الحكومي.

     أعرب الرئيس بوش عن تفاؤله بحل أزمة الملف النووي لكوريا الشمالية قبل انتهاء ولايته، مشيراً إلى أن المفاوضات السداسية الهادفة إلى تفكيك برنامج بيونغ يانغ النووي تحرز تقدماً في هذا المجال. وقال الرئيس بوش غداة توجهه إلى استراليا إن الولايات المتحدة وحلفائها حريصون على متابعة هذا الأمر والإشراف على تحقيق التقدم بشأنه ما لم تتراجع كوريا الشمالية عن التزاماتها.

     أعلنت مصادر مقربة من الممثل والسناتور الأمريكي السابق فرد تومسون أنه سيعلن ترشيحه رسمياً للإنتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض في السادس من الشهر القادم. وقال راندي إنرايت أحد مسؤولي حملة توسمون الإنتخابية أن السناتور البالغ من العمر 65 عاماً سيعلن ترشيحه عبر الفيديو على موقعه في شبكة الإنترنت. وبعد الإعلان عن ترشيحه، سيبدأ تومسون جولة تقوده إلى ولايات آيوا ونيو هامشير وساوث كارولاينا، ثم يزور ولايته تينيسي في 15 سبتمبر. وكان تومسون قد أثار الشكوك حول نيته خوض سباق الرئاسة الأمريكية بعدما أرجأ مرارا الإعلان عن ترشيحه.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X