إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حيلة عراقية جديدة"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حيلة عراقية جديدة"

    في الشأن العراقي، نشرت صحيفة نيويورك تايمز افتتاحية اليوم تحت عنوان "حيلة عراقية جديدة"،


    اتهمت فيها الرئيس بوش بأنه يخرج كل ما في جعبته من حيل وألاعيب لكي يصرف انتباه الرأي العام الأمريكي عن إخفاق سياساته في العراق ويلهي الكونغرس عن المطالبة بعودة الجنود إلى الوطن.

    وتمضي الصحيفة قائلة إنه في الوقت الذي يستمر فيه قتل الأمريكيين والعراقيين، فإن الساسة العراقيين لا زالوا يرفضون المصالحة، في حين يرفض بوش تماماً الإقرار بأن ما يحتاجه كل من العراق والولايات المتحدة الأمريكية هو استراتيجية خروج مسؤولة للولايات المتحدة، وليس مزيداً من الحيل ومزاعم النجاح الكاذبة. وتلفت الصحيفة إلى المقاصد الإعلامية لزيارة بوش المفاجئة إلى العراق، والتقاط الصور لأفراد القوات العسكرية الأمريكية وهم يبتسمون ويصافحون قائدهم الأعلى.

    لكن حقائق الأمور الميدانية تكذب مزاعمه بنجاح خطة القوات الإضافية وبأنها بحاجة لمزيد من الوقت والأرواح لكي تؤتي ثمارها. وتلفت الصحيفة إلى التقرير الصادر عن مكتب المحاسبة الحكومي، والذي خلص إلى أن الحكومة العراقية فشلت في القضاء على سيطرة الميليشيات على قوات الأمن المحلية، وفشلت في زيادة عدد وحدات الجيش القادرة على العمل بشكل مستقل، وفشلت في سن التشريعات التي طال الوعد بها والتي لا غنى عنها لتحقيق المصالحة السياسية الوطنية، مثيرة الشكوك حول ما إذا كانت الحكومة العراقية قادرة على إنفاق مخصصات إعادة الإعمار التي تقدر بنحو عشرة مليارات دولار.

    وتختتم صحيفة نيويورك تايمز افتتاحيتها اليوم بالتأكيد على أن بوش لا يملك كما هو واضح للعيان استراتيجية لإنهاء هذه الحرب، التي لا تلوح لها نهاية في الأفق، وأن الشعب الأمريكي والكونغرس الأمريكي بحاجة إلى الإصرار على استراتيجية مسؤولة لسحب القوات الأمريكية من العراق.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X