Announcement

Collapse
No announcement yet.

مخيمات تدريب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مخيمات تدريب

    مخيمات تدريب
    من جهتها، ركزت صحيفة الجارديان على علاقة المشتبه بهم "بمخيمات تدريب جهادية" في ازبكستان حيث يعتقد انهم تدربوا هناك على يد مجموعة تعرف باسم "الحركة الاسلامية الازبكية" التي قاتلت عام 2001 الى جانب حركة طالبان ضد الهجوم الامريكي.

    وتقول الصحيفة ان معظم مقاتلي المجموعة قتلوا خلال المعارك الا ان المئات تمكنوا من الفرار الى المنطقة القبلية في باكستان حيث اقاموا مخيم تدريب جديد بعدما رحب بهم من قبل القادة القبليين الباشتون.

    وفي السياق ذاته، تطرقت صحيفة الدايلي تلجراف الى تاريخ "الحركة الاسلامية الازبكية" او ما يعرف كذلك بـ"اتحاد الجهاديين الاسلاميين" التي حاولت السلطات الازبكية القضاء عليها بالقوة عام 2004، وبعد ذلك بقليل وقعت سلسلة من التفجيرات الانتحارية التي ادت الى مقتل اكثر من 50 شخصا.

    وبعد ثلاثة اشهر، شنت المجموعة هجومين على السفارتين الامريكية والاسرائيلية في ازبكستان وحذرت من شن هجمات ببلدان اخرى.

    كما تناولت الدايلي تلجراف موضوع "الكتب الاسلامية التي تجتاح المكتبات في بريطانيا"، استنادا الى تقرير صدر حديثا عن احد مراكز الابحاث.

    ونشرت الصحيفة صورة لغلاف كتاب عنوانه: "الجهاد والنساء اللواتي يتستحقن الذهاب الى الجحيم". وتقول الدراسة ان في الكثير من الاحيان تمويل هذه الكتب يأتي عن طريق الضرائب التي تجبيها البلديات من السكان.

Working...
X