إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار متفرقة من واشنطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخبار متفرقة من واشنطن

    v قالت مسؤولة من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن إسرائيل حسنت بدرجة كبيرة سيطرتها على صادرات التقنية الدفاعية الحساسة بعد توترات خطيرة بشأن هذه المسألة مع الولايات المتحدة. وقالت بيث مكورميك، القائمة بأعمال مدير أمن تقنية الدفاع الأمريكية، إن نظام إسرائيل لحماية التطورات التقنية "يفي الآن بالمعايير الدولية." ومن المتوقع أن تعزز تصريحات مكورميك آمال الإسرائيليين في الحصول على سلاح وتقنية أمريكية أكثر تطوراً. والشهر الماضي عرضت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش على إسرائيل أقرب حليف لأمريكا في الشرق الأوسط مساعدات عسكرية قياسية بلغت قيمتها 30 مليار دولار على مدى عشر سنوات في إطار حشد للقوة في المنطقة في مواجهةإيران.

    v قال مايكل شيرتوف، وزير الأمن الداخلي الأمريكي، إن اعتقال الشرطة الألمانية ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم كانوا يعتزمون شن هجمات ضد مطار فرانكفورت والقاعدة العسكرية الأمريكية في رامشتاين يؤكد أن تنظيم القاعدة مازال يستهدف الولايات المتحدة. وأضاف: "إن هذا بمثابة تذكير بحقيقة مفادها أنه بعد مرور ست سنوات على أحداث الحادي عشر من سبتمبر مازالت النية موجود لدى تنظيم القاعدة وأتباعه لشن هجمات على الغرب." وشدد شيرتوف على أن المصالح الأمريكية في الخارج مازالت معرضة للتهديد والخطر: "مازال تنظيم القاعدة يروّج للحرب ضد الغرب ويسعى إلى حشد أنصار ٍوحلفاء في الغرب لاستخدامهم في شن هجمات في أوروبا أو هنا في الولايات المتحدة."

    v قال نائب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية المكلف بإحياء قطاع الأعمال في العراق بول برينكلي إن الهدف الأول الذي سعى إلى تحقيقه في العراق هو خلق ظروف تمكّن من تشغيل العراقيين عبر منح مؤسسات عراقية عقوداً لإنجاز العديد من الأعمال المختلفة في العراق. وقال برينكلي في مؤتمر صحافي في البنتاغون:"السنة الماضية لم يصل إلى الشركات والمؤسسات العراقية إلا القليل الذي لا يذكر من العقود. أما اليوم فقد سجلنا نحو ثلاثة آلاف شركة عراقية منحناها عقوداً."

    v اختار بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دو ميستورا مبعوثاً خاصاً إلى العراق ليحل محل أشرف قاضي الذي انتقل لشغل منصب رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى جنوب السودان. وقالت مصادر في المنظمة الدولية إن الأمين العام عين دو ميستورا بعد موافقة الحكومة العراقية على القرار وقبول حكومة الخرطوم تعيين قاضي بدلاً من يان برونك الذي طردته حكومة السودان بسبب ما نسب إليه من تصريحات وتعليقات في شأن إقليم دارفور.

    v أبلغ الأمينُ العام للأمم المتحدة بان كي مون مجلسَ الأمن بأنه يأمُل في الإنتهاء من تعيين القضاة في المحكمة ذات الطابع الدولي الخاصة بلبنان قبل نهاية هذا العام. وقد رفع بان تقريراً بهذا المعنى إلى مجلس الأمن شرح فيه المبادئ التي تحكم اختيارَ القضاة والمدّعين العامين وتعيينـَهم لكنه لم يحدد فيه موعداً لبدء عمل تلك المحكمة. وأوضح بان في تقريره أن المحكمة ستبدأ العمل بعد أن تكون لجنة ُ التحقيق المستقلة في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري قد أحرزت تقدماً ملحوظاً، وبعد تأمين 35 مليون دولار لتمويل كلفة السنة الأولى للمحكمة.

    v أفاد مسؤول عسكري أمريكي اليوم الأربعاء أن طائرة B-52 أمريكية حلقت فوق الأراضي الأمريكية الأسبوع الماضي وهي تحمل عن طريق الخطأ صواريخ عابرة نووية.

    v أعلن ممثل هوليوود والسناتور الأمريكي السابق فريد تومسون ترشيح نفسه رئيساً للولايات المتحدة يوم الأربعاء ليدخل رسمياً السباق على البيت الأبيض في عام 2008 بمقابلة تلفزيونية مع تجمع منافسيه الجمهوريين من أجل مناظرة. وقال تومسون البالغ من العمر 65 عاماً خلال ظهور مُسَجل على شاشة تلفزيون ان.بي.سي "اني أُرشح نفسي رئيساً للولايات المتحدة".
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X