Announcement

Collapse
No announcement yet.

لننطلق، الآن، في "الـمعركـة الكبرى" ضـد غـزة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لننطلق، الآن، في "الـمعركـة الكبرى" ضـد غـزة

    لننطلق، الآن، في "الـمعركـة الكبرى" ضـد غـزة

    بقلـم : دافيد الهرار

    عـن "معاريف"



    يثبت الـمطلب الصبياني بقطع الكهرباء والـمياه عن قطاع غزة فقدان التوازن التام، وهذا شيء خطير بشكل لا مثيل له. هذه هي الحلول السخيفة لزعمائنا لنار صواريخ القسام على سديروت وبلدات غلاف غزة. يثبت هذا الامر الوهن إن لـم يكن الاهمال، اللذين يبديان التخوف الكبير في أن ليس هناك من يمكن الاعتماد عليه، ومن هنا فان الطريق مفتوح نحو الفوضى التامة، التي يتصرف فيها كل امرئ على هواه في مصلحته ومصلحة أبناء بيته. يبدأ هذا في سديروت وينتشر في كامل البلاد.

    علينا أن نعرف أن كل مس بالعرب بحد ذاته ليس فيه عقل. فهو سيثير أمم العالـم ضدنا، ولن يؤدي الا الى بث الطاقة والحيوية في العرب ليردوا لنا الصاع صاعين. يحظر أن يكون هدفنا الـمس بهم. ليس هذا هو الهدف. الهدف هو وقف نار الصواريخ. حقيقة هي أننا نمس بهم الـمرة تلو الاخرى، بما في ذلك من خلال الاحباطات الـمركزة، فيما أن النار تتزايد فقط. أولـم نتعلـم بأنه عندما يُعذب أحد ما فانه سيكثر وينطلق؟

    وقف نار الصواريخ ممكن بطريقة واحدة ووحيدة، ولا يوجد غيرها: لا معنى للتركيز على مطلقي الصواريخ، فهم مجرد الخلية الاخيرة في سلسلة طويلة من الانتاج والتهرب. يجب أن نعمل على الا تكون لديهم صواريخ. بل ولا يتمكنون من انتاجها. وطالـما بقيت لديهم صواريخ فانهم سيطلقونها نحونا، وستسرهم مشاهد الخوف التي نبثها عندنا والتي تشجعهم على استنزافنا حتى الاستسلام التام. وعليه، يجب ان نصل الى كل مخازن الذخيرة، طرق التهريب، مصانع الانتاج وتدميرها تدميرا تاما.

    الامر يتطلب تقطيع أوصال القطاع، قطع العلاقة بين هذه الاوصال، ومعالجة لا تكل، مستمرة وموضعية لكل موقع مشبوه. أكثر بكثير من تلك التي خربت غوش قطيف. حجم القوات وحده سيكون له أثر لا بأس به على تصميم هذا العدو الـمرير. قطاع غزة مليء بالسلاح والذخيرة، وهدفهم الـمعلن هو مواطنو الدولة وكل ما يملكون. ايران تدفع بالـمزيد فالـمزيد من وسائل الافساد ومع قدوم اليوم سينقضون علينا من كل الجوانب.

    لا يوجد وقت! لا ينبغي الانتظار حتى ولو يوما آخر! كل يوم يمر هو في طالحنا. لن تجدي هنا الوسائل القتالية الـمتطورة وباهظة الثمن، فيما يأخذون في الطرف الاخر انبوبا، يحشونه ويطلقونه من ماسورة معدة على عجل. يجب أن نقتحم بالقوة الهائلة الـمؤللة وبالـمشاة الكثيرين. نحن أيضا ملزمون بأن نفهم بان الحرب هي على بيتنا، وفي الحرب ينبغي أن نكون مستعدين لان ندفع ثمنا باهظا من الخسائر بالارواح. اذا لـم نكن مستعدين، فاننا سندفع ثمنا باهظا أكثر بلا قياس، وهذا أيضا سيكون بالقتلى والجرحى. في كل الاحوال ستكون خسائر.
    كفى، مللنا أن نكون هزءا وسخرية! التلبث والتريث يزيدان الدافعية لدى الطرف الآخر.

    اضيفوا الى هذا الخوف والحرج اللذين يبثان كل مساء، ليكون لنا فشل مدوٍ ولاذع آخر حيال الساعين لقبض أرواحنا. اذا كنا نحب الحياة فينبغي أن نتجاهل كل انشغال عابث، وان ننطلق في الـمعركة الكبرى والثقيلة التي لـم يعد ممكنا تفاديها. وننتصر.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X