Announcement

Collapse
No announcement yet.

المراهنة السياسية بالقوات في العراق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المراهنة السياسية بالقوات في العراق

    وفي الشأن العراقي أيضاً، كتب ماركو مارتينيز مقالاً نشرته صحيفة يو أس إيه توداي تحت عنوان "المراهنة السياسية بالقوات في العراق"،


    استهله بالإشارة إلى التقرير الصادر عن مركز بيو (pew) للأبحاث واستطلاعات الرأي مؤخراً وأظهر أن 76% من الجمهوريين "لديهم ثقة" في الجيش الأمريكي، مقارنة بنحو 36% فقط من الديمقراطيين. ثم يذكر مارتينيز التقرير المنتظر أن يعرضه الجنرال بترايوس الأسبوع القادم حول ما تحقق من تقدم في العراق، قائلاً إنه بصرف النظر عما يرد في هذا التقرير فمن الأهمية بمكان تذكير الشعب الأمريكي- وجميع الساسة في واشنطن- بأن القوات الأمريكية ليست رهينة بأيدي الساسة الأمريكيين في الكونغرس لتحقيق مصالح سياسية شخصية.

    ثم يعرب مارتينيز عن استيائه من الساسة الأمريكيين الذين ينكرون ما تحقق من تقدم عسكري في العراق ويصرون على الإنسحاب بأي ثمن كان، ويختتم مقاله بصحيفة يو أس إيه توداي بالإشارة إلى أن هناك نحو 190.000 جندي أمريكي في العراق وأفغانستان، ومن الواجب على الشعب الأمريكي وساسته دعمهم بكل الوسائل الممكنة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X