إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سورية تزعم اعتداء الطائرات الإسرائيلية عليها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سورية تزعم اعتداء الطائرات الإسرائيلية عليها

    في الشأن السوري، كتب جوشوا متنيك مقالاً نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونتور تحت عنوان "سورية تزعم اعتداء الطائرات الإسرائيلية عليها: دمشق قالت إنها أطلقت النار على طائرة حربية إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح يوم أمس بعد إسقاطها "ذخيرة" في شمال غرب سورية"،



    ذكر فيه الإتهام السوري لإسرائيل بانتهاك مجالها الجوي صباح يوم أمس والتأكيد السوري على حق الرد، وهو ما يصعد من توتر العلاقات بين البلدين ويثير القلق من اندلاع حرب إقليمية جديدة في المنطقة. وينقل متنيك عن ناطق عسكري سوري قوله إن الدفاعات الجوية السورية أطلقت النيران على طائرة إسرائيلية كسرت حاجز الصوت وأسقطت "ذخيرة" في شمال غرب البلاد، كما أوردت وكالة الأنباء العربية السورية.

    في حين أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق، قائلاً إن هذه الإتهامات لا تربو إلى مكانة الرد عليها. ويلفت متنيك إلى أن الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من لبنان زادت من توتر العلاقات بين تل أبيب ودمشق، والعدوين اللذين تحاشيا مواجهة مباشرة لأكثر من ثلاثة عقود، مشيراً إلى تزايد التكهنات على مدار الأشهر الأخيرة بين من يتوقع العودة إلى محادثات السلام وبين من يتوقع اندلاع حرب جديدة على هضبة الجولان، التي احتلتها إسرائيل من سورية في الحرب العربية- الإسرائيلية عام 1967. ويختتم متنيك مقاله بصحيفة كريستيان ساينس مونتور محذراً من خطورة الشد والجذب بين دمشق وتل أبيب.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X