إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار متفرقة من واشنطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخبار متفرقة من واشنطن

    v قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الأمريكي توم لانتوس إن لجنته ولجنة القوات المسلحة ستجتمعان الإثنين المقبل للإستماع إلى تقرير السفير في العراق رايان كروكر والجنرال ديفيد بترايوس. وأعرب لانتوس عن أمله في أن يعلن التقرير خطة لإعادة انتشار القوات الأمريكية في العراق. لكنّ لانتوس قال إنه لا يتوقع ذلك، بل يتوقع نقيضه: "أتوقع في المقابل أن يكون تقرير سبتمبر من وضع موظفين سياسيين في الإدارة وليس من وضع أحد أهم القادة العسكريين وأحد أبرز الدبلوماسيين، وسيكون اجتراراً للإستراتيجية الفاشلة في العراق." وأوضح لانتوس أن التقرير سيكون وثيقة سياسية لا تقنية وسيقدّم صورة عن العراق ليس كما هو في الواقع بل كما يتمنى واضعو التقرير أن يكون.

    v قالت لجنة مكونة من كبار قادة الجيش والشرطة الأمريكيين المتقاعدين إن قوات الأمن العراقية لن تستطيع تسلم مهامها القتالية من القوات الأمريكية قبل أقل من 18 شهراً. وكانت اللجنة قد كلفت بالنظر في أربعة عناصر تتعلق بتقييم أداء قوات الأمن العراقية. وقد استعرض الجنرال المتقاعد جيمس جونز الذي أدلى اليوم الخميس بإفادة أمام لجنة في الكونغرس النتائج التي توصلت إليها اللجنة في ما يتعلق بتلك العناصر. وقال جونز: "أولاً لا تستطيع قوات الأمن العراقية الدفاع بعد عن سلامة الأراضي العراقية، وهذا لا يعني بالضرورة نتيجة تنطوي على تحذير. ثانياً لقد لوحظ إحراز تقدم في مهمة الأمن الداخلي، من حرمان الإرهابيين من الحصول على ملاذ آمن ومن المرجح أن يستمر هذا التحسن في المستقبل القريب".

    v في مؤتمر صحفي عقدته شركة أبلK فجر رئيس الشركة ستيف جوبز مفاجأة مذهلة بإزاحة الستار عن أحدث مولود في عائلة الـiPod الشهيرةK وهو جهاز جديد أطلق عليه اسم Touch iPod أو جهاز لعب الموسيقى الرقمية بتقنية اللمس الذي هو نسخة طبق الأصل من جهاز الـهاتف المحمول الـiPhone الذي أصدرته الشركة منذ عدة أشهر. ويدعم الجهاز الجديد التقنيات متعددة اللمس ذاتها التي يقدمها هاتف الـiPhone كما يستخدم نفس طريقته في تصفح الصور والأفلام والأغاني. وبالإضافة إلى الميزات السابق ذكرها يدعم الجهاز تقنية الـWiFi ويأتي مدعماً بمتصفح الإنترنت الخاص بأنظمة تشغيل أبل Safari لتصفح شبكة الإنترنت لاسلكياً. كما يدعم الجهاز الجديد تقنية تدعم موقع Youtube مما يمكن المستخدم من مشاهدة أي مقاطع فيديو يرغب فيها من الموقع مباشرة ولاسلكياً، ويعد الجهاز أول مشغل للوسائط المتعددة يقدم تلك الخدمة.

    v يعرض غوستافو فيلودو الذي قاد مهمة القبض علي الثوري الشهير إرنستو تشي غيفارا للبيع بالمزاد العلني العديد من الأغراض التي جمعها في المهمة بما في ذلك خصلة من شعر رأسه. ويعرض فيلودو الذي يبلغ من العمر 71عاماً والذي قاد المهمة المشتركة بين وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA والجيش البوليفي لمنع غيفارا الأرجنتيني الأصل من تكرار تجربة الثورة الشيوعية الكوبية في بوليفيا، سجل قصاصات مليء بالأغراض الشخصية المرتبطة بغيفارا، المساعد السابق لفيدل كاسترو. ويحتوي سجل فيلودو خصلة من شعر غيفارا، والخارطة التي استخدمها الفريق من أجل مطاردة غيفارا وأنصاره، بالإضافة إلى سجل الاتصالات التي اعترضها الفريق بين غيفارا ومجموعة الثوار، وصور لغيفارا بعد مقتله ونماذج عن بصماته وأغراض أخري.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X