Announcement

Collapse
No announcement yet.

الجنرال بتريوس وتقريره المرتقب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الجنرال بتريوس وتقريره المرتقب

    الجنرال بتريوس وتقريره المرتقب

    كتب باتريك كوبيرن، كبير مراسلي صحيفة الاندبندنت، عن شخصية قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال بتريوس الذي أصبح محط اهتمام وسائل الإعلام، حيث من المقرر أن يقدم يوم الاثنين المقبل تقريره المنتظر إلى الكونجرس عن نتائج زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق وفق الخطة التي اعتمدها الرئيس بوش لتحقيق الاستقرار الأمن في العاصمة بغداد وما حولها.

    ويقول كوبيرن إن الجنرال كان دائما محط إعجاب الساسة والصحفيين الأمريكيين من ناحية قدراته العسكرية.

    لكنه يشير إلى الفشل الذي واجهه بتريوس عندما كان قائدا للفرقة الأمريكية المجوقلة 101 والتي كانت تتولى الأمن في الموصل بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003 حيث فشلت قوات الأمن العراقية التي شكلها بتريوس وفرت من مواقعها أمام هجوم المسلحين الذين استولوا على مدينة الموصل عام 2004 عندما كانت القوات الأمريكية تخوض معركة الفلوجة.

    وتقول الصحيفة إن المسلحين استولوا حينها على عتاد عسكري تزيد قيمته على أربعين مليون دولار ومن بينها 11 ألف بندقية كلاشينكوف فطلبت القوات الأمريكية المساعدة العاجلة من القوات الكردية لاستعادة السيطرة على المدينة.

    أما صحيفة الجارديان فقالت أن الجنرال بتريوس سوف يؤكد في تقرير المرتقب يوم الاثنين المقبل على نجاح زيادة القوات الأمريكية في العراق في تحقيق مهمتها وسيعارض تخفيض عدد القوات الأمريكية في العراق.

    وتشير الصحيفة إلى ان بعض ما يمكن أن يتضمنه تقرير بتريوس مثل نجاح القوات الأمريكية بتخفيض العنف بنسبة 75 بالمائة واقتراح تخفيض رمزي في عدد القوات بداية العام القادم.

Working...
X