إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل سيؤدي اختطاف مسؤول "حماس" إلى جلعاد شاليت ؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل سيؤدي اختطاف مسؤول "حماس" إلى جلعاد شاليت ؟!

    هل سيؤدي اختطاف مسؤول "حماس" إلى جلعاد شاليت ؟!


    بقلـم : عميت كوهين

    عن "معاريف"


    الـمقاتلون الذين هرعوا نحو ابو خالد كانوا في زي القوة التنفيذية التابعة لـ "حماس". أدخلوه الى سيارة السوبارو وانطلقوا بسرعة نحو مطار الدهنية قرب رفح. بعد وقت قصير من ذلك وجد نفسه في مروحية لسلاح الجو في الطريق الى اسرائيل. وهكذا، حسب محافل فلسطينية، اختطف الجيش الاسرائيلي مساء الجمعة مسؤولا كبيرا في الذراع العسكرية لـ "حماس"، يزعم انه بين الاشخاص القلائل الذين يعرفون اين يحتجز جلعاد شليت.
    مهاوش القاضي نعيمات، الـملقب "ابو خالد" عين مؤخرا قائد الذراع العسكرية لـ "حماس" في جنوب قطاع غزة. وفي اطار منصبه فانه مسؤول ضمن امور اخرى عن تهريب السلاح من مصر ولديه معلومات كثيرة عن الجندي الـمخطوف.

    يوم الجمعة الـماضي في حوالي الساعة التاسعة مساء كان ابو خالد مسافرا في سيارته السوبارو الى بيته في رفح. وكانت معه زوجته، والدته واطفاله. وروى شهود عيان فلسطينيون، بينهم من افراد عائلته بانه اجتاز الـمفترق قرب مقبرة رفح وواجه سيارة تندر بيجو تغلق الطريق مفتوحا غطاء محركها. فبدا وكأن السيارة معطلة بخلل فني.
    واصل ابو خالد السفر في طريق جانبي فوجد مفاجأة اخرى: عجوزا يسير على قارعة الطريق يستند الى عكاز بدأ يقطع الطريق، سقط امام سيارة ابو خالد. فأوقف مسؤول "حماس" سيارته ونزل لفحص ماذا حصل للعجوز.

    فجأة، كما روى شهود عيان فلسطينيون، هرع نحو ابو خالد عدد من الرجال الـمسلحين بزي القوة التنفيذية لـ "حماس" وجهوا اليه سلاحهم ورش احدهم مادة ما على وجهه لتشويشه على ما يبدو. أنزلوا ابناء العائلة من سيارة السوبارو، أدخلوا ابو خالد الى سيارة وسافروا عائدين الى الـمفترق. أحد الـمقاتلين الـمتخفين نزل من السوبارو وجلس الى مقود التندر الـ "معطل".

    واصلت السيارتان السفر بسرعة نحو مطار الدهنية قرب رفح. وروى شهود عيان بان مروحيات من سلاح الجو هبطت وأخذت الـمقاتلين ومسؤول "حماس" الـمخطوف واقلعت نحو اسرائيل. السيارتان ــ سيارة ابو خالد والتندر بقيتا في الدهنية. وأجمل الحدث موقع الانترنت للقوة التنفيذية التابعة لـ "حماس" قائلا: "كانت هذه عملية ذكية نفذتها القوات الصهيونية شرق رفح".

    وبعد ساعة ونصف الساعة اطلق رجال "حماس" خمس قذائف هاون نحو معبر كرم سالـم. وجاء في بيان نشرته الـمنظمة بعد ذلك "كان هذا ردا على اختطاف قوات صهيونية خاصة لاحد رجالنا في منطقة الحدود جنوب القطاع".
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X