إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سورية غير مستعدة للحرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سورية غير مستعدة للحرب

    سورية غير مستعدة للحرب

    بقلـم : اليكس فيشمان

    عن "يديعوت"


    الاتراك غاضبون. وماذا في ذلك؟ ينبغي لهم أن يقوموا بالـمسرحية اللازمة تجاه السوريين وتجاه الايرانيين. فطائرات سلاح الجو تطير منذ سنين في سماء تركيا في اطار التعاون الوثيق بين الدولتين. في اطار هذه التدريبات كانت هذه ألقت هناك، على أي حال، العشرات ــ إن لـم يكن الـمئات ــ من "خزانات الوقود".

    السوريون غاضبون؟ السوريون يهددون؟ توجد لنا هنا قصة مع أناس في غاية الخطر، مغامرون، من اسوأ الانواع. فالقيادة السورية مسؤولة عن التصفيات في لبنان دون أن يرمش لها جفن في اطار سياستها الخارجية الاعتيادية. وهذه قيادة تدعم "الارهاب" الذي يبعث بخلايا "الارهاب" الى العراق، الى الضفة والى غزة. وعندما يهدد مثل هذا النظام بالثأر من اسرائيل، ينبغي أخذه على محمل الجد والاستعداد لعدة احتمالات. قد تكون هذه محاولة سورية ما لخرق السيادة الاسرائيلية، من خلال طيران للتصوير في سماء اسرائيل لترميم الكرامة الـمهانة مثلا.

    ولكن هذا هو الجزء السهل. لسورية تاريخ من استخدام الارهاب عبر الـمبعوثين. واذا كان الايرانيون مشاركين في هذه القصة، فبوسعنا أن نتوقع عملية رد في شكل عملية "ارهابية" ضد أهداف اسرائيلية ويهودية في العالـم. توجد خلايا لـ "حزب الله" نائمة في اوروبا، في جنوب اميركا وفي افريقيا، وهذه يمكنها أن تحاول ضرب السفارات أو الشركات الاسرائيلية وما شابه.

    السوريون ليسوا جاهزين اليوم للحرب. وهم لن يستخدموا استفزازا يؤدي الى حرب شاملة. وسيصلون الى النضج العملياتي فقط في العام 2009، مع استكمال صفقات السلاح الكبرى مع روسيا. في هذه الاثناء يمكنهم أيضا أن يشجعوا "الارهاب" في "الـمناطق"، ولا سيما من غزة. أما لبنان فسيكون من الصعب عليه اشعاله ضدنا، إذ لا يزال، حاليا، ليس لـ "حزب الله" مصلحة في ذلك.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X