إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمم المتحدة تنتظر قبل إصدار تقريرها عن العراق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمم المتحدة تنتظر قبل إصدار تقريرها عن العراق

    في الشأن الأممي، كشف كولم لينش في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأحد بعنوان "الأمم المتحدة تنتظر قبل إصدار تقريرها عن العراق"،

    عن أن الأمم المتحدة أرجأت لنحو شهر إصدار تقرير لها يحمل بشدة على الحكومة العراقية والقوات الأمريكية، "لأدائهما السيء في مجال حقوق الإنسان"، وفقاً لمسؤولين في الأمم المتحدة. ونقل لينش عن هؤلاء المسؤولين قولهم إن تأجيل إصدار تقرير الأمم المتحدة جاء لتجنيب كل من بغداد وواشنطن الإنتقاد في وقت تبحثان فيه عن دعم الكونغرس والعالم، لجهودهما في الحرب في العراق.

    وأضاف مراسل صحيفة واشنطن بوست أن هذا التأجيل تحقق بناءً على طلب تقدم به السفير الأمريكي لدى العراق رايان كروكر إلى مبعوث الأمم المتحدة في العراق آنذاك أشرف قاضي، قائلاً إن العراق يحتاج إلى أسابيع عدة لدراسة التقرير. وأورد لينش قول مسؤول في الأمم المتحدة لم يكشف عنه إن مسودة التقرير التي اكتملت الشهر الماضي تسلط الضوء على العنف الذي تمارسه الميليشيات والجماعات المسلحة، وتنتقد ضعف التزام حكومة نوري المالكي بتحسين أوضاع حقوق الإنسان، فضلا عن خروقات جرت على يد القوات الأمريكية والعراقية.

    ولفت مراسل الصحيفة إلى أن إرجاء هذا التقرير يأتي في وقت تستعد فيه الأمم المتحدة لزيادة دورها في العراق، وفي وقت تتحضر فيه لعقد مؤتمر عالي المستوى في نيويورك بين المالكي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الـ22 من الشهر الجاري. وسبق للأمم المتحدة أن انتقدت الحكومة العراقية في تقارير سابقة وتحدثت عن وجود تعذيب في مراكز الإعتقال العراقية، مشيرة إلى إخفاق الحكومة العراقية في تحسين ظروف المعتقلين.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X