إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قدم باردة في موطئ ساخن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قدم باردة في موطئ ساخن

    نشرت صحيفة كريستيان ساينس مونتور افتتاحية تحت عنوان "قدم باردة في موطئ ساخن: القادة الأوروبيون والكنديون الرئيسيون يتعرضون لضغط متزايد للإنسحاب من أفغانستان"،


    ذكرت فيه أن الولايات المتحدة تعاني من حربها في العراق، في حين يعاني الأوروبيون والكنديون- حلفاء أمريكا في الناتو- من حربهم في أفغانستان. وتورد الصحيفة أنه في الوقت الذي يستعد فيه الكونغرس لتجدد الجدل حول القوات الأمريكية في العراق، فإن شركاء أمريكا يفعلون الأمر نفسه ولكن فيما يتعلق بأفغانستان. وتقول الصحيفة الأمريكية إن الأشهر القليلة القادمة ستكون فترة حاسمة وبالغة الأهمية لما تسمى أحياناً "الحرب المنسية" في الولايات المتحدة. لكنها لم تكن منسية أبداً في البلدان الأعضاء في حلف الناتو التي يسقط أبناؤها يومياً ضحايا لهجمات الطالبان والقاعدة، ومن ثم يتصاعد الضغط على عواصمها طلباً للإنسحاب.

    وتذكر الصحيفة الأمريكية أن البرلمان الهولندي سينظر في غضون الأسابيع القادمة فيما إن كان سيجدد نشر القوات القتالية عند انتهاء مهمتهم في شهر أغسطس القادم، وأن رئيس الوزراء الكندي يواجه تصويتاً بحجب الثقة في أكتوبر، وأنه يرهن الكثير على أفغانستان، في حين أن أحزاب المعارضة الكندية تطالب بالإنسحاب في أوائل عام 2009، أو حتى من الآن. وبالنسبة لألمانيا فإن تفويض إعادة الإنتشار ينتهي في نوفمبر، مع أن الإنسحاب ليس متوقعاً لأن القوات الألمانية تضطلع بدور تدريبي فقط.

    وتلفت الصحيفة إلى خلاف عميق بين الولايات المتحدة وحلفائها، وخلاف آخر فيما بين الدول الأعضاء في حلف الناتو نفسها، لا سيما بعدما أظهرت استطلاعات الرأي أن نحو 70 بالمائة من الأمريكيين يساندون دوراً قتالياً لقواتهم في أفغانستان، في حين أن 30 بالمائة فقط من الأوروبيين هم من يفعلون ذلك. وتختتم صحيفة كريستيان ساينس مونتور افتتاحيتها اليوم بالإشارة إلى تغير طبيعة الحرب في أفغانستان، مثلما اكتشفت الولايات المتحدة تغيرها في العراق، وإلى الحاجة لمزيد من الجهد والمساعدة من الناتو ومن الدول أعضائه على حد سواء.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X