إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذكرى هجمات سبتمبر.."حتى لا ننسى"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ذكرى هجمات سبتمبر.."حتى لا ننسى"

    ذكرى هجمات سبتمبر.."حتى لا ننسى"

    الصحف البريطانية الصادرة الاربعاء تناولت إحياء ذكرى هجمات سبتمبر في أمريكا والتلجراف تحدثت عن تجاهل للمناسبة في بريطانيا، وشكوك عميقة حول مؤتمر سلام الشرق الاوسط، وتصريحات مسؤولين أمريكيين يؤكدون فيها قصف مقاتلات إسرائيلية للاراضي السورية، وغيرها.

    صحيفة الديلي تلجراف أبرزت على صفحتها الاولى إحياء الولايات المتحدة للذكرى السادسة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر ضد نيويورك وواشنطن، بالاضافة إلى قضايا داخلية.

    ونشرت صورة كبيرة لضابطي إطفاء من نيويورك وهما يحملان علما أمريكيا ضخما به أجزاء محترقة وممزقة من جراء الهجمات التي استخدمت فيها طائرات ركاب كأسلحة تفجيرية.

    وخصصت الصحيفة صفحتين كاملتين لهذا الموضوع تابعت فيهما المراسم ودقائق الصمت التي نظمت بهذه المناسبة في الولايات المتحدة.

    وقارنت التلجراف طريقة إحياء ذكرى 9/11 في أمريكا وفي بريطانيا. وقالت إنه على عكس الولايات المتحدة فإن هذه المناسبة لم تحظ بأي اهتمام في بريطانيا حيث لم توفد الحكومة وزيرا من أعضائها لحضور الحفل الذي نظم خارج السفارة الامريكية في لندن، وأشارت إلى أن مكتب رئيس الوزراء البريطاني أوضح أنه ليس لديه خطط لاحياء الذكرى.

    كما تناولت الصحيفة ما اعتبرته تجاهل ذكرى هجمات سبتمبر في إحدى افتتاحياتها تحت عنوان "حتى لا ننسى".

    وخلصت الافتتاحية إلى القول إن "غالبية الناس يتذكرون أين كانوا وماذا كانوا يفعلون عندما ضربت الطائرات برجي مركز التجارة العالمي. لقد غيرت الهجمات العالم الذي نعيش فيه كما لم يغيره هجوم إرهابي منفرد في الذاكرة الحديثة، وإذا لم نحيي ذكرى هذه الاعمال الفظيعة، فبأي سرعة يمكن أن ننساها؟".

يعمل...
X