إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بوتين المتقلب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بوتين المتقلب

    في الشأن الروسي، خصصت صحيفة كريستيان ساينس مونتور إفتتاحيتها بعنوان "بوتين المتقلب"،


    للحديث عن سعي الرئيس الروسي للسلطة من خلال عنصر المفاجأة. ورأت الصحيفة أن ذلك قد يشكل نقطة ضعف، مضيفة أن بوتين ألقى قنبلتين هذا الأسبوع، مشيرة إلى القنبلة الأولى الحقيقية التي أعلنت عنها روسيا مؤخراً والأخرى تسميته شخصاً مجهولاً ليكون رئيساً للوزراء ووريثاً محتملاً. ورأت الصحيفة الأمريكية أن الوميض المنبعث من القنبلتين يعزز سلطته الشخصية وسعيه الحثيث لاستعادة مجد روسيا. ونوهت الصحيفة إلى أنه كأي عميل إستخبارات روسي سابق، يسعى بوتين للسلطة من خلال عنصر المفاجأة، بإرباك الأصدقاء والأعداء على السواء. وهذا ما فعله بالضبط حسب الصحيفة عندما انتقى شخصية غير معروفة، فيكتور زوبكوف، ليكون رئيساً للوزراء، الأمر الذي قلب موازين التوقعات السياسية قبل إنتخابات ديسمبر البرلمانية والإنتخابات الرئاسية العام القادم لانتخاب خليفة بوتين.

    وتساءلت الصحيفة عن معنى وضع شخص على المعاش وليس له مطمح سياسي في منصب رئيس الوزراء، والرئيس المحتمل مستقبلًا؟ وتساءلت أيضاً هل يتوقع بوتين من زوبكوف أن يكون مجرد رئيس بالوكالة، يتلاعب به ثم يستبدله بنفسه في الانتخابات القادمة؟ لافتة إلى أن الدستور الروسي يحظر على الرئيس البقاء في منصبه مرتين متتاليتين. واختتمت الصحيفة إفتتاحيتها بأنه قد يكون في جعبة بوتين خطط أخرى، وأنها مهما كانت، فمن المتوقع أن تعزز سلطته، إلا أن إخفاء الأمور على الشعب يمكن أن يكون خطيراً وترتد المفاجأة على روسيا نفسها.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    يسعى بوتين للسلطة من خلال عنصر المفاجأة،

    يسعى بوتين للسلطة من خلال عنصر المفاجأة، بإرباك الأصدقاء والأعداء على السواء. وهذا ما فعله بالضبط حسب الصحيفة عندما انتقى شخصية غير معروفة، فيكتور زوبكوف، ليكون رئيساً للوزراء، الأمر الذي قلب موازين التوقعات السياسية قبل إنتخابات ديسمبر البرلمانية والإنتخابات الرئاسية العام القادم لانتخاب خليفة بوتين.
    الدكتور تركي فيصل الرشيد

    رجل أعمال . استاذ زائر كلية الزراعة في جامعة اريزونا توسان - مقيم في الرياض .
    يمكن متابعته على تويتر
    @TurkiFRasheed

    تعليق

    يعمل...
    X