إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"مشروع سلام"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "مشروع سلام"

    "مشروع سلام"
    وفي صحيفة الفاينانشال تايمز نطالع تقريرا بعنوان "السعودية توافق على صفقة "يوروفايتر" بقيمة 4،3 مليار جنيه استرليني أعده جون ويلمان محرر الشؤون الاقتصادية في الصحيفة.

    جاء في التقرير ان السعودية أكدت اتفاقها مع الحكومة البريطانية على بيع 72 طائرة يوروفايتر تايفون للأخيرة كجزء من عقد يقول المراقبون ان قيمته قد تصل الى 20 مليار جنيه استرليني .

    وجاء الاعلان عن الصفقة في بيان لوكالة الأنباء الرسمية السعودية، ورد فيه ان سعر شراء الطائرة الواحدة كان 61،5 مليون جنيه استرليني وهو نفس السعر الذي يدفعه سلاح الجو الملكي البريطاني، كما جاء في الصحيفة.

    وترى الصحيفة ان تركيز السعودية على سعر المقاتلات يعكس حساسيتها لشبهة الفساد والرشاوي التي أحاطت بصفقة سابقة لشراء طائرات طورنادو .

    وورد في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية، حسب الصحيفة، أن الصفقة التي أطلق عليها اسم "مشروع سلام" وقعت يوم 11 سبتمبر/أيلول في نطاق العلاقة الدفاعية الوثيقة بين البلدين، وهو ما أكده بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطانية وصف السعودية بأنها "حليف استراتيجي مهم لبريطانيا في الشرق الأوسط".

    وتفيد الصحيفة ان عقدا اضافيا تقدر قيمته بعشرة مليارات جنيه استرليني للصيانة سيتضمن بناء منشات للبنية التحتية المتعلقة بصيانة الطائرات ، وربما امكانية تصنيعها في السعودية لاحقا.

يعمل...
X