Announcement

Collapse
No announcement yet.

"قوانين اقتصادية على هذا الجحيم ؟"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • "قوانين اقتصادية على هذا الجحيم ؟"

    "قوانين اقتصادية على هذا الجحيم ؟"
    في صحيفة الجارديان وفي صفحة التعليقات نجد مقالا بعنوان "من العبث تطبيق قوانين اقتصادية على هذا الجحيم" بتوقيع كرمة النابلسي.

    وتقول النابلسي في مقالها:" لم يحصل شعب أو بلد في العالم على اهتمام المجتمع الدولي كما حصل الفلسطينيون، ولكن ليس هناك نزاع يبدو ابعد عن الحل وليس هناك شعب يبدو أبعد عن تحقيق أمله في الحرية الموعودة".

    وتستعرض النابلسي في مقالها وضع الفلسطينيين الاقتصادي والسياسي ومسلك اسرائيل خلال عملية السلام من بناء مستوطنات وقتل واعتقال لأشخاص فلسطينيين واتلاف محاصيل.

    وتستعرض الكاتبة كتابا صدر حديثا بعنوان "المساعدات، الدبلوماسية والحقائق على الأرض: حالة فلسطين" أعده عاملون في الأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمات انسانية، يتحدث عن الاستراتيجيات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية التي يتبعها المانحون الدوليون والتي شجعت اسرائيل على ممارساتها غير القانونية والتي بدورها جعلت السلام مستحيلا.

    وتقول النابلسي، استنادا الى الكتاب، انه منذ توقيع اتفاقية أوسلو أزيلت كل النقاط التي رفضت اسرائيل مناقشتها من أجندة المفاوضات كقضية اللاجئين مثلا.

    وتختم النابلسي مقالها باقتباس من ماري أندرسون احدى المشاركين في الكتاب يقول "اذا لم تستطيعوا عمل شيء نافع للفلسطينيين فلا تضروهم على الأقل".

Working...
X