إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضرب إيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضرب إيران

    ضرب إيران
    وحدة تخطيط استراتيجي أمريكية لتطوير خطة توجيه ضربى لايران
    "الصنداي تايمز" تنشر أيضا تقريرا لمراسلتها ساره باكستر في واشنطن بعنوان "مجموعة أمريكية جوية سرية تضع اللمسات الأخيرة على خطة لضرب إيران".

    يقول التقرير إن الولايات المتحدة أعدت فريقا خاصا، لوضع خطة استراتيجية شديدة السرية، "للحرب القادمة مع إيران".

    هذه الوحدة الخاصة ترفع تقاريرها مباشرة إلى الجنرال مايكل موسلي قائد سلاح الطيران الأمريكي، وتتكون من "20 إلى 30 ضابطا من كبار الضباط في سلاح الطيران وخبراء في الحرب الاليكترونية يتمتعون بحق الحصول على كل التسهيلات من البيت الأبيض والمخابرات المركزية وغيرها من الوكالات الاستخباراتية.

    ويقول تقرير الصحيفة إن القيادة الأمريكية المركزية التي تعرف باسم "سينتكوم" تخطط منذ عامين لضرب إيران، إلا أن مهمة الوحدة الجديدة تتلخص في "إضافة لمسة من البراعة الفائقة على الفكر العسكري السائد في سلاح الطيران الأمريكي عن طريق "إمداده باستراتيجيات خلاقة لخوض الحرب وتقييم احتياجاته المستقبلية في المجال الجوي والفضائي والحرب الاليكترونية".

    ويشير التقرير إلى الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم إلى نيويورك اليوم لحضور الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وما أثير حول الزيارة بعد رفض الإدارة الأمريكية السماح لنجاد بزيارة موقع برجي التجارة اللذين دمرا في هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001.

    ويمضي التحقيق مشيرا إلى المعارضة الشديدة داخل الإدارة الأمريكية لتوجيه ضربة عسكرية إلى إيران.

    وجدير بالذكر أن التقرير يشير إلى أن الوحدة الخاصة بالفكر الاستراتيجي العسكري الجديد كانت قد تأسست في السبعينيات لمواجهة التهديد السوفيتي لكنها توقفت عن النشاط في الثمانينيات ثم أعيد إحياؤها تحت قيادة الجنرال جون ووردن، وأسند إليها وضع خطط لتوجيه ضربة خاطفة ضد قوات صدام حسين في بداية حرب الخليج.

يعمل...
X