إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة نجاد الى نيويورك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة نجاد الى نيويورك

    زيارة نجاد الى نيويورك
    قال نجاد ان ايران "دولة مسالمة"
    في باب الشؤون الخارجية تحدثت اغلب الصحف البريطانية عن موضوع الزيارة المثيرة للجدل للرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إلى الولايات المتحدة وكلمته في جامعة كولومبيا المرموقة التي رافقتها تظاهرات معارضة لخطوة الجامعة بدعوة نجاد لإلقاء كلمة أمام طلابها.

    صحيفة التايمز كتبت عن اليوم الأول من زيارة نجاد إلى نيويورك والتي تستمر أربعة أيام ويلقي خلالها كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    تقول الصحيفة إن نجاد تجاهل الأسئلة التي وجهت له حول سجل بلاده في مجال حقوق الإنسان وقال إن "الشعب الإيراني سعيد" والنساء في إيران أكثر نساء الكون حرية حسب تعبيره.

    كما اتهم نجاد الولايات بمحاولة السيطرة على العالم.

    وتنقل الصحيفة عن نجاد قوله ردا على الاتهامات الأمريكية لبلاده بدعم المسلحين في العراق وأخره اتهام مسؤول عسكري أمريكي لإيران بتقديم صواريخ ارض جو للمسلحين في العراق "هل تريدون إن تقولوا لي إن الولايات المتحدة قد منيت بالهزيمة في العراق بسبب بعض الأسلحة الإيرانية التي عثر عليها في العراق اعتقد إن على الولايات المتحدة البحث عن سبب هزيمتها في العراق في مكان أخر".

    أما صحيفة الديلي تليجراف فقد تحدث عن نفس الموضوع وقالت إن جامعة كولومبيا التي يدرس فيها عدد كبير من الطلاب اليهود قد شهدت انقساما حتى بين صفوف الطلبة حول دعوة نجاد إلى إلقاء كلمة فيها.

    وتنقل الصحيفة الهجوم الشرس والعنيف الذي شنه رئيس الجامعة على نجاد حيث وصفه بالديكتاتور الوحشي.

    وتنقل الصحيفة عن الرئيس الأمريكي موافقته على دعوة نجاد لإلقاء كلمة في الجامعة إذا كانت لأهداف تعليمية .

يعمل...
X