Announcement

Collapse
No announcement yet.

سورية ومؤتمر السلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سورية ومؤتمر السلام

    سورية ومؤتمر السلام
    في موضوع شرق أوسطي أخر تشير صحيفة الجارديان إلى إمكانية رفض سورية الدعوة الأمريكية للمشاركة في مؤتمر السلام الذي ترعاه الولايات المتحدة والمقرر عقده أواسط شهر نوفمبر/تشرين الثاني في الولايات المتحدة.

    وتنقل الصحيفة عن مصادر دبلوماسية قولها إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيرفض الدعوة التي وجهتها وزير الخارجية الأمريكية رايس عبر وسائل الإعلام لسورية وغير من الدول العربية للمشاركة في هذا المؤتمر ما لم تتلق سورية ضمانات بان المؤتمر سيكون جديا أكثر مما تم الحديث عنه حتى الآن.

    وتنقل الصحيفة عن مسؤول سوري كبير قوله أن "بلاده تهتم بالمضمون أكثر من الشكليات وسورية ليست في وارد المشاركة في مؤتمر من اجل التقاط الصور".

    وتنقل الصحيفة عن المسؤول السوري قوله إن الولايات المتحدة "تريد تجميد الملف الفلسطيني عن طريق هذا المؤتمر حتى إنهاء مهمتها في العراق بالشكل الذي تريده وخلق انطباع بأنها تسير قدما لحل القضية الفلسطينية بينما الواقع إن إسرائيل ستفرض رؤيتها على المؤتمر".

    وتضيف الصحيفة إن الغارة التي نفذتها الطائرات داخل الأرض السورية على هدف لم يعرف طبيعته بالدقة حتى الآن يلقي بظلال إضافية من الشكوك حول إمكانية بدء مفاوضات سلام بين سوريا وإسرائيل.

Working...
X