إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمة بوش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمة بوش

    كلمة بوش
    وكان الرئيس الامريكي جورج بوش استعرض في خطابه أمام الجمعية العامة الدور الامريكي على المستوى العالمي.

    وتضمنت كلمة بوش دعم الإدارة الأمريكية للحكومة اللبنانية الحالية وكذلك للرئيس الفلسطيني محمود عباس بينما انتقد انتهاكات حقوق الانسان في عدد من الدول وذكر بالاسم روسيا البيضاء وكوريا الشمالية وسوريا وإيران.

    كما انتقد حكومة ميانمار لموقفها من المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية وأعلن فرض عقوبات أمريكية ضد حكومتها العسكرية ومسؤوليها.

    واشار بوش الى الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة على صعيد المساعدات الإنسانية حيث قال إن نصف مساعدات الغذاء في العالم تقدمها الولايات المتحدة.

    ودعا بوش المجتمع الدولي إلى المساعدة على تنفيذ اتفاق التجارة الحرة وإزالة العوائق التجارية.


    بوش أيد انضمام اليابان كعضو دائم في مجلس الأمن
    كما اعرب بوش عن تقديره للجهود التي يقوم بها الأمين العام للامم المتحدة في مجال مكافحة ظاهرة التغير المناخي وأكد إصرار الولايات المتحدة على دعم المنظمة الدولية.

    واشار بوش الى دعم بلاده إجراء اصلاحات في الأمم المتحدة بشكل يسمح لها بالقيام بدورها بشكل أفضل ومعربا في الوقت نفسه عن دعمه توسيع العضوية الدائمة لمجلس الامن ومقترحا اسم اليابان على وجه الخصوص في هذا الصدد.

    وكان بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، افتتح الثلاثاء الجلسة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة بكلمة عدد فيها التحديات التي تواجه المنظمة الدولية على مستوى العالم.

يعمل...
X