إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحرب والعجز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحرب والعجز

    دعت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الكونغرس في إفتتاحية بعنوان "الحرب والعجز"،

    إلى البحث عن سبيل يؤثر على الرئيس الأمريكي جورج بوش، لا سيما أن الكونغرس قد سلم السيطرة على سياسة العراق للرئيس. وقالت الصحيفة إن الكونغرس أثبت الأسبوع الفائت أن لديه نفوذاً ضئيلاً سواء في إعلان الحرب أو إنهائها، مضيفة أن الأغلبية الديمقراطية الضعيفة تفتقر إلى القوة السياسية لإرغام بوش على الشروع في إعادة القوات الأمريكية إلى الديار، ومع ذلك يخشى الكونغرس استخدام قوته الدستورية التي يملكها: سلطة وقف تمويل الحرب.

    وتابعت أن الحرب على العراق ستمتد إلى ما بعد ولاية بوش إذا لم تتحرك القوى المناهضة للحرب في الكونغرس، وقالت إن أزمة الديمقراطيين تشهد على مدى قوة الفرع التنفيذي وتآكل القوى في الكونغرس الذي لم يعلن الحرب منذ 1941 ولم يوافق رئيس على حرب منذ حرب فيتنام.وتعليقا على جهود الديمقراطيين لتمرير مشروع يرغم بوش على سحب القوات من العراق أسرع من ما يريده عبر المطالبة بإطالة مدة الاستراحة للجنود قبل إعادة انتشارهم ولكن دون جدوى، قالت الصحيفة إن ذلك لا يعني أن يتوقف الكونغرس عن رسم إستراتيجية خروج من العراق أقل ضرراً.

    ودعت لوس أنجلوس تايمز الكونغرس إلى تقديم النصيحة والعمل -إذا استدعت الضرورة- على كبح خيارات الرئيس التي تفتقر إلى الحكمة، لأن بوش -إذا لم تردعه قوة الكونغرس- لا يحتاج أو حتى يميل إلى التفاوض أو التنازل.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X