إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دهاليز واشنطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دهاليز واشنطن

    v أعرب الرئيس جورج عن رغبته في أن يبذل كل ما يمكنه من أجل قيام دولة فلسطينية تتعايش مع إسرائيل، وأكد أن هذا الهدف ممكن أن يتحقق، وذلك إثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك. وقال بوش، الذي التقى عباس ورئيس وزرائه سلام فياض في نيويورك على هامش إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعطاء دفعة لمشروع المؤتمر الدولي للسلام الذي دعت اليه الولايات المتحدة: "أدعم بقوة قيام دولة فلسطينية". كما أعرب بوش عن اقتناعه بأن عباس وكذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي يهود أولمرت يريدان بصدق التوصل إلى تعايش سلمي بين دولتين فلسطينية وإسرائيلية. وأوضح "قلت للرئيس عباس إن الولايات المتحدة ستعمل بقوة قدر الإمكان من أجل المساعدة على تحقيق هذه الرؤية". وأضاف "أعتقد أن رؤية دولتين تعيشان جنباً إلى جنب بسلام ممكن أن يتحقق".

    v رأت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أن طلب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد زيارة موقع برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك مهزلة. وبررت رايس رفض سلطات نيويورك السماح لأحمدي نجاد بزيارة الموقع بالقول إنه شخص يرأس دولة هي على الأرجح أكثر الدول رعاية للإرهاب. وأضافت رايس أن أحمدي نجاد شخص ينفي وجود المحرقة النازية كما أنه تحدث عن شطب اسرائيل عن الخارطة.

    v إعتبر الرئيس جورج بوش أن لدى عضوة مجلس الشيوخ هيلاري كلينتون أكبر الفرص للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخلافته في منصب الرئاسة. ففي حديث للصحافي بيل سامون بمناسبة كتابه "الرئيس الإنجيلي"، خرج بوش عن القاعدة التي وضعها لنفسه بعدم إطلاق أي تكهنات بشأن الإنتخابات الرئاسية لعام 2008. وقال بوش إن لديها حضور وطني وهذه المسألة أصبحت أولوية وطنية. وأضاف، وفقاً لمقتطفات من الكتاب نشرت الإثنين أن من لديه حضور وطني وقادر على جمع المال الكافي لدعم جهوده في عدد كبير من الأماكن أمامه فرصة جيدة للفوز. وأكد بوش أنه سيعمل على توفير أفضل الظروف الممكنة لكي يفوز المرشح الذي سيختاره أصدقاؤه الجمهوريون في الإنتخابات الرئاسية عام 2008 ويخلفه في يناير 2009.

    v ألقى مسؤول أمريكي، فضل عدم الكشف عن هويته، بالشك حول دعوة سورية إلى مؤتمر دولي للسلام سيعقد في الولايات المتحدة في محاولة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وقال إن حجم المؤتمر الذي سيعقد في نوفمبر المقبل لم يتقرر بعد وكذلك لم يتقرر بعد ما إذا كانت دعوة سورية تأتي كأمر طبيعي بصفتها عضوا في لجنة المتابعة العربية التابعة لجامعة الدول العربية مؤكداً أن أية دعوة رسمية لم توجه بعد.

    v أعرب البيت الأبيض عن قلقه من قرار الحكومة المصرية الموافقة على حل منظمة تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان وكذلك إدانة عدد من الصحافيين. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرانو في بيان إن الإدارة الأمريكية قلقة جداً من القرار الأخير للحكومة المصرية الذي وافقت بموجبه على إقفال جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان فوراً وكذلك إدانة عدد من مدراء الصحف. وأوضحت بيرينو في بيانها أن واشنطن تحث الحكومة المصرية على حماية الصحافيين ورفع القيود المفروضة على نشاطات المنظمات غير الحكومية بما في ذلك الحدود المفروضة على تلقيها أموالاً من الخارج.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X