إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتساع الفجوة في مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتساع الفجوة في مصر

    اتساع الفجوة في مصر
    اما صحيفة الفايناشيال تايمز فكتبت عن الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها مصر الان مشيرة الى الفجوة الكبيرة التي تفصل الان بين طبقة الاثرياء والغالبية العظمى من الفقراء.

    وتقول الصحيفة ان نتائج الاصلاح الاقتصادي الذي قامت بها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية كانت لصالح طبقة رجال الاعمال والاغنياء ولم تنل الطبقات الفقيرة نصيبا من ثمار الاصلاح.

    وتشير الصحيفة الى ان الاقلية الثرية تزداد ثراء بينما غالبية الناس تبحث عن كفاف يومها.

    وتنقل الصحيفة عن وزير الصناعة والتجارة المصري رشيد محمد رشيد القول ان 75 بالمائة من السكان لم يستفيدوا بعد من النجاحات التي تحققت على الصعيد الاقتصادي في مصر بل يشعرون بالالام الناجمة عن الاصلاح الاقتصادي.

    وتقول الصحيفة ان الارقام التي قدمها الوزير تدل على تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 7 المائة واكثر من ذلك في القطاع الصناعي وارتفاع الصادرات بنسبة 35 بالمائة.

    لكن الصحيفة تقول ان التحدي الاكبر الان هو تحويل هذا النجاح الى مزيد من فرص العمل وزيادة دخل الفرد وتخفيض نسب التضخم وتحسين الخدمات في مصر التي يعاني اغلبية سكانها البالغ عددهم 79 مليونا ويعيشون على 6 بالمائة من مساحتها فقط من الفقر والبطالة.

    وتعزو الصحيفة نجاح حركة الاخوان المسلمين في انتخابات عام 2005 لمجلس الشعب بشكل اساسي الى خيبة امل الغالبية واتساع الهوة بين الاغنياء والفقراء في مصر.

    وتشير الصحيفة الى ان مصر شهدت هذا العام عددا من الاضرابات وحركات الاحتجاج على ارتفاع اسعار المواد الغذائية واخرها الاضراب المفتوح لاكثر من 27 الف من عمال مصانع غزل المحلة مما يشير الى دخول مصر مرحلة جديدة.

يعمل...
X