إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح

    السلام عليكم

    وجه الرئيس الأميركي جورج بوش في خطابه حول وضع الاتحاد مساء الأربعاء الماضي امام الكونغرس تحذيرا الى إيران وسورية، كما دعا السعودية ومصر الى قيادة المنطقة نحو الديموقراطية.

    واوضح بوش انه -لتشجيع السلام والاستقرار في الشرق الاوسط الكبير، ستعمل الولايات المتحدة مع اصدقائها في المنطقة لمكافحة التهديد الارهابي وفي الوقت نفسه تشجيع رفع المستوى المعيشي-.
    واكد الرئيس الاميركي في خطابه حول حال الاتحاد امام الكونغرس ان -حكومة السعودية يمكن ان تبرهن على دورها القيادي في المنطقة عبر تعزيز دور شعبها في تحديد مستقبله

  • #2
    مشاركة: الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح

    السلام عليكم

    ربما سمعتكم جميعا الخطاب " الطويل " للرئيس الامريكي عن حال الاتحاد ، واريد ان اركز حول نقطة هامة اثارها الرئيس جورج بوش في هذا الخطاب وهو دعوته " الاملائية " للسعودية في قيادة الاصلاح .

    ويبدو ان فخامة الرئيس نسى او تنيى بان السعودية دوله مستقله ذات سيادة وطنية ، وربما لايعرف ان ميثاق الامم ينص على ان من حق الشعوب تقرير مصيرها ، وليس بتدخل اجنبي ايا كان .

    السعودية تقبل المشورة من الاصدقاء ، ولكنها لا تقبل ان يملىء عليها احدا سياساتها ، والغريب في الموضوع ان فخامة الرئيس لم يتطرق الى الخطوات الايجابية التي تنتهجها السعودية في الاصلاح ولا دليل افضل من الانتخابات الحره التي تجري للمجالس البلدية ، ولم يثمن هذه الخطوه .

    وربما تغاضى فخامته ، ان الاصلاح لا يمكن ان ياتي دفعه واحدة وانما يجب ان يكون وفق خطوات مدروسة ، تناسب المجتمع الذي تحدث فيه ، واريد ان اذكر كيف ان الديمقراطية التي تتنعم بها بريطانيا اليوم لم تكن وليدة اللحظة ويمكن للجميع الرجوع الى التاريخ .

    اعتقد انه على الامريكين ان يعيدوا قراءة ميثاق الامم المتحدة والشرعية الدولية ، ويراجعوا سياساتهم بما يخدم شعوب العالم ، وعليهم ان يطلعوا الى إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والذي اعتمد ونشر علي الملأ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة
    1514 (د-15) المؤرخ في 14 كانون الأول/ديسمبر 1960

    تحياتي

    تعليق


    • #3
      مشاركة: الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح



      واصلت الإدارة الامريكية مسلسل تدخلاتها السافرة والمرفوضة في شئون مصر والمملكة العربية السعودية ودول المنطقة. وجه الرئيس الامريكي جورج بوش في خطابه عن حالة الاتحاد، انتقادات حادة الي مصر والسعودية، وحثهما علي التحرك بسرعة اكبر نحو تبني الديمقراطية. قال بوش:

      « ان سفينة الاصلاح قد ابحرت الي الاردن والبحرين والمغرب ولن تتوقف »

      ووجه الرئيس الامريكي مناشدة صريحة الي زعماء السعودية ومصر لكي يحذوا نفس الحذو.

      وتوقع بعض الخبراء في تقرير لوكالة «رويترز» للأنباء ان تسبب هذه الانتقادات توترا في العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر والمملكة العربية السعودية.

      تعقيب «الوفد» :
      كنا نود ان نوجه الشكر الي الرئيس بوش- كما تمني- علي حرصه المزعوم علي الوقوف مع حلفاء الحرية لدعم الحركات الديمقراطية في الشرق الاوسط. علي حد قوله!! وكنا نود ان نصدقه- كما اراد- عندما تعهد الرئيس الامريكي بنشر الحرية والوقوف مع المقهورين في وجه الطغاة.

      لكن- للاسف- سيطول انتظار بوش اذا ظن اننا يمكن ان نصدقه.. او ينطلي علينا خداعه.. وندعوه الي ان يهتم اولا بمشاكل بلاده التي تعاني فئة كبيرة من شعبها من العنصرية الفاحشة وضياع الحقوق وانعدام الحرية وفرص المشاركة.

      ثم ندعوه الي ان يعطي للامريكيين حقوقهم، والا يبدد اموال دافعي الضرائب الامريكيين في مغامرات عسكرية فاشلة يرتكب من خلالها اقذر جرائم العنصرية والتصفية العرقية والابادة الجماعية والتعذيب في السجون والمعتقلات بأساليب وحشية مبتكرة لم يعرفها او يسبقه اليها أي من عتاة الاجرام والطغاة علي مر العصور.. وكل ذلك باسم «الوقوف مع المقهورين في وجه الطغاة»، وباسم الحرية والديمقراطية التي تشتهيها الشعوب بالفعل، لكنها ترفض رفضا قاطعا ان يتدخل احد من الخارج في شئونها.

      اننا ندعو جمعيات حقوق الانسان في العالم كله، من اجل التحرك فورا للتحقيق في جرائم امريكا ضد الانسانية وضد الشعوب المقهورة في العراق وفلسطين وافغانستان وغيرها. ونطالب بتقديم مرتكبي هذه الجرائم الي محاكمات دولية محايدة لوقف آلة التدمير والقهر والعنف وسفك الدماء التي تحركها جماعة الاجرام الامريكية التي تحكم البيت الابيض.

      ولن تنسي شعوب العالم المجازر والمذابح التي ارتكبها زبانية الاحتلال الامريكي في سجن ابوغريب وغيره من السجون العراقية، واخرها في سجن بوكا الذي لقي فيه خمسة عراقيين مصرعهم علي أيدي جلاديهم الامريكيين في اشتباكات جرت داخل السجن بسبب التعذيب والمعاملة الاجرامية التي يتعرض لها المعتقلون العراقيون داخل بلادهم، بينما تسوق الولايات المتحدة عملاءها وتمدهم بملايين الدولارات المشبوهة لشراء الذمم والمرشحين والناخبين في انتخابات زائفة بزعم الديمقراطية والحرية، وهي لا تريد منها الا ان تزرع عملاءها في مواقع اتخاذ القرار لتجني من ورائهم المزيد من الخضوع لمخططاتها الاستعمارية الامبريالية للسيطرة علي الثروات ومصادر الطاقة في العالم واخضاع كل الدول والشعوب للارادة الامريكية المنفردة المريضة!!

      جريدة الوفد

      http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=6252
      المؤمن: قوة في لين ، وحزم في دين ، وإيمان في يقين ، وحرص على الحلم ، واقتصاد في نفقة ، وبذل في سعة ، وقناعة من فاقة ، وإعطاء في حق ، وبر في استقامة

      تعليق


      • #4
        مشاركة: الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح

        تأكيدات جديدة حول تعذيب أمريكا للمعتقلين في سجون عربية


        الأربعاء 30 ذو الحجة 1425هـ - 9 فبراير 2005 م








        مفكرة الإسلام:

        أكد مسؤول بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أن عشرات من المشتبه في تورطهم مع ما وصفها بـ 'منظمات إرهابية' قد نقلوا إلى سجون في دول الشرق الأوسط حيث عذبوا بصورة دورية ودون إذن قضائي.

        وأفاد مايكل شوير الذي كان يرأس فريق ملاحقة زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وترك وكالة المخابرات المركزية في نوفمبر الماضي بعد خدمة دامت 22 عاما بأن واشنطن كانت تعتبر هذا الإجراء الذي يطلق عليه اسم 'تسليم المعتقلين بشكل طارئ' تكتيكا أساسيا في إطار حربها ضد 'الإرهاب'.

        وقال شوير في مقابلة مع تلفزيون 'بي بي سي': إن تلك العملية كانت تحظى بتفويض من أعلى المستويات داخل المخابرات المركزية والبيت الأبيض، كما حصلت على موافقة محامي الحكومة الأمريكية.

        وأضاف شوير: بدأت عملية اعتقال المشتبه فيهم ونقلهم لبلد ثان أو ثالث، لأن السلطة التنفيذية أسندت مهمة تفكيك الخلايا 'الإرهابية' للمخابرات المركزية، فعندما سألت المخابرات المركزية عن الجهة التي يريدون أن ينقلوا المعتقلين إليها كان الرد 'إنها مهمتكم'.

        وقال: إن مفهوم حقوق الإنسان يتمتع بكثير من المرونة فهو يعتمد على مدى رغبتك في أن تكون منافقا في يوم ما.

        وكان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، قد أكد مرارا على أن بلاده ملتزمة باتفاقية الأمم المتحدة التي تحظر ممارسة التعذيب ضد المعتقلين، والتي تقول: يحظر على أي دولة ترحيل أو إعادة أي شخص لبلد آخر تزيد فيه احتمالات تعرضه للتعذيب.

        ويعد شوير ضمن ضباط أمريكيين سابقين في المخابرات المركزية أبلغوا برنامج 'فايل أون فور' التابع لـ 'البي بي سي' بأن المخابرات المركزية والجيش الأمريكي أرسلا عشرات المعتقلين إلى سجون في عدد من البلاد العربية...، هذا علاوة على المعتقلين الذين يتم إرسالهم لمعتقل جوانتانامو.

        واستضاف برنامج [بي بي سي] رجلا كندي الجنسية سوري الأصل، وهو ماهر عرعر، الذي اعتقلته أمريكا في سبتمبر 2002 في وأرستله إلى بلده حيث احتجز لمدة عام،وقال إنه تعرض لتعذيب وحشي.

        وأوضح عرعر إنه بمجرد تسليمه وضع في زنزانة ضيقة بمقر جهاز أمن الدولة لمدة 10 شهور.
        وأضاف عرعر: زج بي المحقق بعد ساعة أو ساعتين في حجرة كنت اسمع داخلها أناس تتعرض للتعذيب، كانوا يصيحون قائلين 'يا الله' كنت اسمعهم يصرخون.

        وأطلق سراح عرعر وعاد إلى أوتاوا بعد سنة تقريبا من تسليمه ولم توجه إليه أية تهم جنائية سواء في سوريا أو كندا.

        وكان دان كوليمان الخبير السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أكد في وقت سابق تلك الشهادات، واتهم إدارة بوش بإضفاء طابع البيروقراطية على التعذيب.

        وقال كوليمان وفقا لمجلة نيويوركر: ففي الوقت الذي يجرم فيه الدستور الأمريكي تعذيب المعتقلين‏،‏ تهربت الإدارة من هذا النص الدستوري عن طريق ترحيل المعتقلين إلى دول تعرف يقينًا بأنها تمارس التعذيب كوسيلة للحصول على المعلومات من المعتقلين خلال الاستجواب‏ - بحسب مجلة نيويوركر -

        رابط مقال مجلة نيويوركر بالانجليزي:

        http://www.newyorker.com/fact/content/?050214fa_fact6
        المؤمن: قوة في لين ، وحزم في دين ، وإيمان في يقين ، وحرص على الحلم ، واقتصاد في نفقة ، وبذل في سعة ، وقناعة من فاقة ، وإعطاء في حق ، وبر في استقامة

        تعليق


        • #5
          مشاركة: الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح

          مرحبا جميعأ فيكم
          لم نكن نريد يومأ أن تتدخل امريكا او غيرها في الشئون الداخليه للسعودية
          ولكن السعودية نفسها هي من جعلت امريكا تتدخل في شئونها , لآنه لايوجد أصلاح لايوجد تحرك لايوجد شيئ للمواطن فماذا يحدث!!!!!!!!!!!

          تعليق


          • #6
            مشاركة: الرئيس الامريكي يدعو السعودية للاصلاح

            المشاركة الأصلية بواسطة سلطان الشرقية
            ----------------------------------------------------------------------------------------------------



            لم نكن نريد يومأ أن تتدخل امريكا او غيرها في الشئون الداخليه للسعودية
            ولكن السعودية نفسها هي من جعلت امريكا تتدخل في شئونها , لآنه لايوجد أصلاح لايوجد تحرك لايوجد شيئ للمواطن فماذا يحدث!!!!!!!!!!!

            ----------------------------------------------------------------------------------------------------




            أخي سلطان الشرقية



            هل أفهم من كلامك أعلاه نفس التبرير الذي قاله شيعة العراق عندما تعاونوا وسهلوا مهمة القوات المحتلة الأمريكية والبريطانية لدخول وإحتلال العراق!!!!!!!!!!
            المؤمن: قوة في لين ، وحزم في دين ، وإيمان في يقين ، وحرص على الحلم ، واقتصاد في نفقة ، وبذل في سعة ، وقناعة من فاقة ، وإعطاء في حق ، وبر في استقامة

            تعليق

            يعمل...
            X