Announcement

Collapse
No announcement yet.

تقاعس أمانة جدة وتزايد المعضلات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقاعس أمانة جدة وتزايد المعضلات

    برق الحجاز
    منذ سنوات تواجه أمانة جدة معضلتين ألأولى (حمى الضنك) والخوف من مخاطر بحيرة الصرف الصحي بشرق جدة .
    والثانية (الغربان) .
    فماذا فعلت أمانة جدة طبعا فعلت الكثير ولكن النتائج معدومة فالأضرار قائمة والوباء قادم لا محال فبحيرة الصرف الصحي في ازدياد وأتساع جدة من الجهة الغربية في ازدياد حتى أصبح لا يفصل اقرب تجمع سكاني عن البحيرة إلا بضعت كيلوا مترات .
    والغربان وما أدراك مالغربان قامت حملات ومسيرات للقضاء علي الغربان في تاريخ 10 / صفر /1427هـ والتي كانت بتوجيه من صاحب السمو الأمير عبدالمجيد آل سعود رحمه الله وعندما عجزت الأمانة من القضاء على الغربان , وقع المهندس عادل فقيه، أمين محافظ جدة عقدا مع شركة متخصصة في مكافحة الغربان في جدة، بقيمة خمسة ملايين ريال .

    واستعانة الأمانة بخبراء ولكن ذلك كله لم يأتي بنتيجة ايجابية حيث تزايد الغربان مستمر حتى وصل الحال انه لا توجد عمارة في جدة إلا وتجد فوقها غراب في المساء واق واق وفي الصباح فاق فاق فتجدها فوق المكيفات وفوق الاعمدة .

    أمانة جدة وفي تصريحات عديدة تنكر معرفة تاريخ وكيفية قدومها وأسباب استيطانها وكأن المواطن جاهل نائم .
    يا أمانة جدة انتم الذين جلبتم الغربان بفكرة مزعومة من أحد الأمناء السابقين للقضاء علي القوارض المنتشرة وقمتم باستيرادها وشرائها من غابات نهر الأمازون في البرازيل هذه الفكرة هي السبب وانتشار النفايات ساعد في تكاثرهــا .
    عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ قال رسول اللّه ـ صلى اللّه عليه وسلم ( خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم‏:‏ الغراب، والحدأة، والعقرب، والفأرة، والكلب العقور) فأين كان هذا الحديث من الذين قرروا جلب الغربان إلينا .

    ماذا فعلت الشركة الأجنبية التي وقع معها العقد للقضاء على الغربان فنحن في جدة الغربان تصبحنا وتمسينا ولم يبقى سوى أن تصارع أبنائنا لتأخذ من أيديهم الفسح المدرسية .

    أمانة جدة في تسيب وفساد إداري متفشي ففي يوم الأربعاء 14 / رمضان /1428
    أحالت (103) موظفين للتحقيق بسبب غيابهم لفترات طويلة .(جريدة المدينة ص11)

    طبعا تسيب واضح ولا مبالها من الموظفين لعدم وجود الرقابة وإلا كيف يصل الغياب إلى هذا الحد وكما اعرف أنا شخصيا ويعرف كل من يراجع البلديات بأن الموظفين يحضرون الساعة9 ورئيس البلدية يحضر الساعة 10 , والأغلبية يغادر مع أذان صلاة الظهر فلا حول ولا قوة إلا بالله .
    اقتراحــات اليوم هي قـرارات الغد
    واحتياجات الغد هي رغبات اليوم
Working...
X