إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير منظمة العفو الدولية ينتقد إدارة بوش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير منظمة العفو الدولية ينتقد إدارة بوش

    تقرير منظمة العفو الدولية ينتقد إدارة بوش


    هاجم آخر تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية (أمنستي انترناشيونال) إدارة الرئيس جورج بوش بسبب ما أسمته المنظمة انتهاجها أسلوب الكيل بمكيالين والإضرار بالمفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان في موقفها من التعذيب ومعاملة المحتجزين.

    وينتقد التقرير الذي صدر في 300 صفحة أيضا المجتمع الدولي بسبب فشله في التصدي بجدية لأزمة إقليم دارفور.

    وتقول الأمين العام للمنظمة - أيرين خان- إن ما أسمته الإضرار بالقيم الأساسية لحقوق الإنسان لم يبرز بهذا القدر من قبل كما برز من خلال جهود الإدارة الأمريكية لإضعاف الحظر الشامل على التعذيب.

    ويقول التقرير إن هناك شواهد على أن سياسة الإدارة الأمريكية في التعامل مع المحتجزين، والازدراء بالقانون الدولي كلما يحلو للإدارة - حسب وصف التقرير- قد شجع قيام الحكومات وغيرها بانتهاك حقوق الإنسان في مناطق كثيرة من العالم.

    وترثي منظمة العفو الدولية ما تصفه بفشل المجتمع الدولي في التعامل مع الأزمات المتعلقة بحقوق الإنسان وعلى الأخص الأزمة القائمة في اقليم دارفور السوداني.

    ويبرز التقرير أيضا المخاوف بشأن العنف الذي يمارس ضد المرأة، وما يقول التقرير إنه فقدان للمسؤولية إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في هايتي وجمهورية الكونجو الديموقراطية والتقارير الواردة عن انتهاكات تمارسها القوات الروسية في الشيشان. ولاحظ التقرير أيضا ما أطلق عليه - الفظائع التي ترتب من جانب جماعات مسلحة في أماكن مثل العراق.


    موضوع من BBCArabic.com
    وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

يعمل...
X